هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
المغازي: قرار مصر إعادة إعمار غزة يعزز صمود الشعب الفلسطيني من الضفة للقطاع

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب، أن قرار الرئيس السيسي تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة بعد الأحداث الأخيرة، رسالة متعددة الأبعاد السياسية والشعبية وعلى مستوى الوطن العربي، موضحا  انه قرار تاريخي بمعنى الكلمة يُعزز صمود الشعب الفلسطيني من الضفة الى القطاع.



 واضاف المغازي خلال تصريحات له اليوم، ان التفاعل مع قرار مصر، وتقديم أسمى آيات الشكر للرئيس السيسي ولمصر على هذا الموقف الغير مسبوق عربيا، يؤكد أن قرار تخصيص نصف مليار دولار لقطاع غزة جاء في وقته تماما، موضحا ان الشعب الفلسطييني في أمس الحاجة للمساعدة امام قصف إسرائيلي متواصل على مدى الفترة الماضية.

ولفت رئيس لجنة الشؤون العربيه بالبرلمان ، أن التحرك المصري لدعم قطاع غزة يؤكد ان مصر متضامنة مع الشعب الفلسطيني كله سواء من هم موجودون في غزة أو الضفة الغربية، وهى لم تتوقف عن التحرك منذ بدأ القصف لوقف العدوان.

واشار  المغازي الى أن تخصيص مبلغ ال500 مليون دولار سيعيد الحياة لقطاع غزة، وللكثير من المباني والأبراج والمؤسسات التي دمرت خلال الأحداث الأخيرة.

وتوقع المهندس يسري المغازي، أن تحذو العديد من الدول العربية حذو مصر خلال الفترة القادمة لمساعدة الفلسطينيين بشكل عملي لاعادة بناء القطاع من ناحية، ومواصلة الجهود السياسية لتعزيز الصف الفلسطيني من ناحية أخرى.

وشدد رئيس عربية النواب أن مصر طوال عمرها وهى تساند القضية الفلسطينية ولم تتأخر أبدا عن نصرة الفلسطينيين ماديًا وسياسيًا وفي كافة المحافل الدولية. وقرار الرئيس السيسي الأخير خير برهان على ذلك.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق