المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بعد تفشي الفيروس القاتل

المعارضة تنتقد استغلال أردوغان أزمة كورونا سياسيا واهمال اوضاع الاتراك الصحية
انتقادات للاستغلال السياسي من قبل الحكومة لحملة تبرعات مقابل منع البلديات التي تسيطر عليها المعارضة من المشاركة في جهود مكافحة الوباء، في وقت تطالب فيه الأحزاب بمصير أموال صندوق البطالة والضرائب

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

اردوغان يستغل المساعدات التركية لبعض الدول  لادارة  الصراع السياسي الداخلي

الوباء يهدد حياة الاتراك واردوغان لا يزال يتعامل بمنطق الربح والخسارة

وجهت المعارضة التركية انتقادات حادة للحملة التي دعا اليها الرئيس رجب طيب اردوغان الاثنين الماضي لدفع تبرعات في اطار مواجهة وباء كورونا في اطار حديثه عن الدور الاجتماعي للدولة.
وتسائلت رئيسة فرع حزب الشعب الجمهوري المعارض بإسطنبول جنان كفتانجي موجهة كلامه لاردوغان وفق ما نشرته احوال تركية "عن أي دولة اجتماعية تتحدث يا عزيزي، أين أموال صندوق البطالة التي تجمع منذ سنوات، وضرائب المواطنين، فضلا عن الأموال التي منحت لصناديق التضامن الاجتماعي، أهذه دولة تطلب الأموال من المواطنين بدلا من أن تعطيهم؟".
وتحدثت المعارضة عن ضرورة ان تتحمل الدولة مسؤوليتها الاجتماعية في مواجهة الازمة عوض البحث عن اموال المواطنين عبر التبرعات.
وطالبت سيلين سايك بوك، عضو حزب الشعب الجمهوري في البرلمان عن إزمير الحكومة بالقيام بواجبها ومواجهة الفيروس وذلك من خلال ابراز دورها الاجتماعي والانفاق لحماية الصحة العامة.
ويشير حزب الشعب الجمهوري المعارض ان حكومة حزب العدالة والتنمية تبحث دائما عن جيوب دافعي الضرائب وان الحكومة تمارس السياسة عبر التبرعات ومن خلال فصل الحملات التي أنشأتها البلديات التي تتراسها المعارضة بعد فوزها في الانتخابات المحلية السنة الماضية.
وعبرت المعارضة عن استغرابها من دعوة الحكومة للتبرع في مواجهة الوباء في وقت تستغل فيه سياسيا ارسال الطائرات المحملة بالمواد الطبية الى دول تعاني من كورونا على غرار ايطاليا واسبانيا.
وعبر كثير من المواطنين الأتراك عن غضبهم من الحكومة التي تدعو للتبرع متناسية دورها الاجتماعي تجاه المتضررين في وقت تستغل فيه سياسيا دعمها لدول تعاني من الأزمة. 
وكانت الحكومة التركية قد انتقدت جهود البلديات التي تسيطر عليها المعارضة في مواجهة كورونا حيث قال أردوغان الأربعاء إن الحملات الخيرية التي تقوم بها البلديات التي تديرها المعارضة أثناء تفشي وباء فيروس كورونا كانت محاولة لتشكيل دولة موازية.
وقال اردوغان وفق ما نقلته صحيفة جمهوريت المعارضة "إن جميع حملات المساعدة يتم تنسيقها من قبل هيئات خاضعة لسيطرة الدولة ولا يوجد سبب يدعو إلى أن تصبح البلديات الرئيسية التي تديرها المعارضة في إسطنبول وأنقرة دولة داخل دولة".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق