رَمَضَانَ والناس
هيرمس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"المشاط" بالأقصر للقاء المستثمرين لوضع خطة العمل خلال الفترة المقبلة

قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم بزيارة الى محافظة الأقصر للقاء المستثمرين وأصحاب الفنادق والشركات والمنشآت السياحية بالمحافظة، وذلك بعد نجاح الموسم السياحي هناك ، وذلك لبحث أوضاع قطاع السياحة بالمحافظة ووضع خطة عمل خلال الفترة المقبلة للتغلب على المعوقات التى تواجه القطاع.
 

عُقد اللقاء في ديوان عام المحافظة بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، وعدد من قيادات المحافظة.
 

وقد حرصت الوزيرة على أن يشارك في الاجتماع رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية المنتخب السيد أحمد الوصيف، ورئيس غرفة شركات السياحة السيد حسام الشاعر، ورئيس غرفة المنشآت الفندقية السيد ماجد فوزي، وعدد من أعضاد الاتحاد.
 

وقد حضر الاجتماع عدد من نواب البرلمان عن محافظة الأقصر، والسيد مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، والمهندس ياسر فاروق مدير عام المشروعات بهيئة التنمية السياحية.
 

واستهلت الوزيرة الاجتماع بالتأكيد على دعم ومساندة الدولة المصرية وعلى رأسها القيادة السياسية لقطاع السياحة في مصر باعتباره واحدا من أهم القطاعات الاقتصادية بالدولة.
 

وأكدت الوزيرة على أهمية تضافر كافة الجهود، والتعاون بين جميع الأطراف على المستوى الحكومى والقطاع الخاص للنهوض بالقطاع، مشيرة الى التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة السياحة والوزارات والمحافظات المختلفة ومجلس النواب.
 

وأشارت الوزيرة الى أن الوزارة تولي السياحة الثقافية اهتماما خاصا ، حيث أن هذا المنتج هو ما يميز مصر عن سائر الدول، مؤكدة على أن مدينة الاقصر بآثارها الفريدة تجذب السائحين اليها من كافة أنحاء العالم، لافتة إلى التعاون القائم والمستمر مع وزارة الآثار ، ومؤكدة على أهمية الاكتشافات الاثرية الجديدة التى تعيد الشغف حول مصر وتفتح شهية السائح لإعادة اكتشاف كنوز مصر .
 

وأكدت على حرص الوزارة للترويج للسياحة الثقافية في المعارض الدولية ، والمتحف المصري الكبير، كما اشارت الى قيام الوزارة بعمل أفلام مصورة عن الاثار المصرية لعرضها في المعارض الدولية للترويج لهذا المنتج السياحي الهام.
 

وأوضحت أنه مع إطلاق الحملة الترويجية الجديدة سيتم الترويج لكل محافظة سياحية على حدة Branding by Destination. 
 

ومن جانبه رحب محافظ الأقصر بالوزيرة، معربا عن استعداد المحافظة الكامل للتعاون مع الوزارة خلال الفترة القادمة بما يساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة للمحافظة.
 

واستمعت الوزيرة الى مطالب المستثمرين وأصحاب الفنادق والشركات ومقترحاتهم والمشاكل التي تواجههم، وقد أثنى الحضور على جهود الوزارة خلال الفترة الماضية في العمل على العديد من الملفات مثل الضرائب العقارية، والانتهاء من انتخابات الاتحاد والغرف السياحية ، وأشادوا بمرور فترة السدة الشتوية هذا العام بدون أية عوائق ملاحية تعرقل سير الفنادق العائمة بين أسوان والأقصر.
 

كما أشادوا بالطفرة التي يشهدها قطاع السياحة في ظل تعاون الوزارة مع القطاع الخاص خلال هذه الفترة، والذي يظهر بوجود الوزارة ورئيس الاتحاد ورؤساء الغرف السياحية والمحافظ في هذا اجتماع للاستماع إلى أهم المشكلات التى تواجه قطاع السياحة بالمحافظة. 
 

واستعرض أصحاب الشركات والفنادق السياحية بالأقصر مطالبهم وبعض المشكلات التي تواجههم، وعرضوا بعض المقترحات لتطوير قطاع السياحة بالمحافظة وتنشيط السياحة الوافدة اليها، والتى تضمنت مقترح بتخصيص ستاند من وزارة السياحة لمحافظة الأقصر فى المعارض السياحية الدولية، وإقامة كوبرى الكباش الثالث، وفتح الطريق الصحراوى الأقصر – أسوان أمام الأفواج السياحية، وازدواج طريق الأقصر- أبوسمبل، وزيادة عدد الحافلات السياحية بالأقصر، وأشاروا إلى نقص العمالة المدربة في القطاع، وطالبوا بزيادة رحلات الطيران العارض الى الاقصر، وضرورة تطوير المرسى السياحي بالأقصر ورفع كفاءته.
 

وقد تحدثت الوزيرة عن برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضى لتطوير قطاع السياحة، لافتة إلى أن البرنامج يتضمن عدة محاور ، منها رفع كفاءة المنشآت السياحية والفندقية، الى جانب الاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءته ، مؤكدة على أن البرنامج به خطة لتدريب كافة العاملين في قطاع السياحة بالمحافظات المختلفة ومنها محافظة الأقصر، و أن خطة التدريب تم وضعها بالتعاون مع الاتحاد والغرف بعد دراسة احتياجات المحافظات المختلفة.
 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط أن العام الماضي شهد حل العديد من المشكلات التي كانت تواجه القطاع والتي تم حلها بشكل مؤسسي، وأن الفترة القادمة ستشهد انطلاقة حقيقية للقطاع.
 

وقد أعربت الوزيرة عن سعادتها بإتمام نجاح انتخابات الغرف السياحية وخروجها بالشكل الذى يليق بقطاع السياحة كخطوة على الطريق الصحيح نحو الاصلاح التشريعي .
 

وحول المرسى السياحي أشارت الدكتورة رانيا المشاك إلى أن وزارة السياحة لديها مشروع لتطوير المرسى السياحي بالأقصر بالتعاون مع المحافظة ، وأنه تم تخصيص مبلغ مالى له من صندوق السياحة وجارى العمل على إنهاء الإجراءات الخاصة بذلك.
 

وتطرقت الوزيرة للحديث عن تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية التي يتم العمل عليها بالتعاون مع منظمة السياحية العالمية، مشيرة إلى أنه بعد الانتهاء من هذه المرحلة سيتم تدريب كافة المفتشين بقطاع الرقابة على الفنادق بالوزارة علي هذه المعايير الجديدة.
 

وتحدثت الوزيرة عن برنامج تحفيز الطيران الجديد الذى أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني للعمل به بداية من 1 نوفمبر الماضى وحتى 29 ابريل 2020 ، مشيرة إلى أن هذا البرنامج الجديد قائم على عدد من المعايير منها تمييز المحافظات التي تأثرت معدلات السياحة الوافدة إليها في الفترة الأخيرة ومنها محافظة الاقصر، وذلك لدفع مزيد من الحركة إليها مما سيكون له أكبر الاثر في تعظيم التنافسية السعرية لزيادة الحركة السياحية الوافدة الي مصر، مشيرة الى ان البرنامج بدأ يؤتى ثماره فى جذب سياح من بلدان مختلفة وفتح أسواق جديدة .
 

كما اشارت الوزيرة الى افتتاح مطار سفنكس والذي سيساهم في تشغيل مزيد من رحلات الطيران العارض الى المحافظات السياحية.
 

واختتمت الوزيرة اللقاء بالتأكيد على اهمية عقد هذه الاجتماعات بالمحافظات بشكل دوري لمتابعة خطط العمل للنهوض بقطاع السياحة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بعثة مصر لدى الأمم المتحدة تشارك في احتفال المجموعة الأفريقية بيوم أفريقيا 2019

قام وفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك بمشاركة البعثات الأفريقية بنيويورك في تنظيم احتفالية بمناسبة يوم أفريقيا التي عقدت بمقر الأمم المتحدة ، حيث شارك في الاحتفالية كل من رئيسة الجمعية العامة Maria Fernanda Espinosa، ونائبة السكرتير العام Amina Mohammed، بالإضافة إلى عدد كبير... المزيد

السفير المصري لدي بكين يشارك في الاحتفال بيوم إفريقيا

شارك السفير أسامة المجدوب، سفير مصر لدي بكين، في الاحتفال بيوم أفريقيا الموافق يوم 25 مايو، حيث قام بنقل رسالة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه المناسبة، وذلك على ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال الفترة الحالية. وشهد الحفل، والذي أقُيم برعاية شركة مصر للطيران، مشاركة عدد من الطلاب... المزيد

الحارس القضائى للصيادلة يطالب بتحرى الدقة فى المعلومات

  طالبت نقابة الصيادلة، تحرى الدقة فى المعلومات التى يتم تداولها عنها، والاعتماد على المصادر الرسمية، وفقاً للمعايير المتبعة فى هذا الشأن التى لا يعتد بغيرها، وتصدر من الممثل القانونى للنقابة المستشار محمد فكرى الحارس القضائى، وأعضاء اللجنة المعاونة للدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس... المزيد

حملة بمهبط مطار القاهرة لإزالة الحشائش علي ممرات الإقلاع والهبوط

شنت شركة ميناء القاهرة الجوي حملة لإزالة الحشائش الموجودة بممرات الإقلاع والهبوط في مهبط مطار القاهرة الدولي، والتي تمثل خطورة من تواجدها بسبب إعاقة رؤية الطيار للوحات الإرشادية، أو الأضواء الليلية على المدرج والممرات بخلاف اختباء الزواحف والحيوانات ، والتي يمثل تواجدها أيضا خطورة على تحركات... المزيد

القضاء الإداري ينظر دعوى وقف تنفيذ قرار فرض رسوم حماية على البليت.. 1 يونيو

تنظر محكمة القضاء الإداري في جلستها التي ستعقد بمجلس الدولة يوم السبت القادم الموافق ١ يونيو الدعوى المقامة من أصحاب مصانع حديد التسليح -الدرفلة- لوقف تنفيذ قرار وزير التجارة والصناعة رقم 346 والخاص بفرض رسوم وقاية على واردات المادة الخام "البيلت" بنسبة 15%، وفي الوقت الذي اتجه فيه... المزيد

الشركة الروسية المنفذة للضبعة تطلق كاسحة جليد عملاقة تعمل بالطاقة النووية

أعلنت شركة روساتوم الروسية، المسئولة عن بناء المفاعل النووى المصرى بالضبعة، إطلاق كاسحة جليد جديدة فى القطب الشمالى تعمل بالطاقة النووية تحت اسم "أورال"التى يبلغ طولها 173 مترًا بمفاعلين نوويين RITM-200 عالى الكفاءة وصغير الحجم، وقادران على توليد ما يصل إلى 350 ميجا وات، مما... المزيد

إلغاء كافة تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية

خلال جولته اليوم بمحافظة الإسكندرية وزير النقل يعلن  ▪خطة تحويل قطار ابوقير الى مترو بالجر الكهربائي  ▪إلغاء كافة تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية  ليصبح الركوب في القطارات لكافة المواطنين من خلال التذكرة    أجرى وزير النقل الفريق... المزيد

القوى العاملة: اتفاقية عمل جماعية يستفيد منها 1000 عامل

نجحت جهود وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب ، وإدارة شركة لافارج للأسمنت ، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة في إبرام اتفاقية عمل جماعية تقضي بصرف حافز تشجيعي لتحسين الأداء ، وزيادة سنوية بنسبة 7%، وحوافز العام الحالي، وأرباح العام الماضي ،... المزيد

الارصاد : طقس غدًا الإثنين لطيف معتدل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، عن توقعاتها لطقس غدًا الإثنين بكافة أرجاء مصر، في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك. ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الإثنين، طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء... المزيد

إطلاق أضخم مبادرة شعبية عربية..يونيو المقبل

 يطلق المبادرة الشبابية العربية ومجموعة شباب مصر والسودان والسعودية والامارات والكويت للتواصل الاجتماعى والثقافى أضحم مبادرة شبابية فاعلة للتضامن بين شعوب العربية يوم 12 يونيو 2019 الحالى. وذلك  تأكيدا لدعم العلاقات بين البلدان العربية  فى اطار التعاون المثمر والبناء بين الدول... المزيد

فلكيا.. الثلاثاء 4 يونيو أول عيد الفطر المبارك

يولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الثانية عشرة ودقيقتين ظهرًا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الاثنين 29 من رمضان 1440 هجريا الموافق 3 يونيو وهو "يوم الرؤية".   ووفقا للحسابات، يبقى الهلال الجديد فى سماء مكة المكرمة، والقاهرة 6 دقائق بعد غروب شمس ذلك... المزيد

"القلعة" تعلن أسماء الدفعة 13 من الحاصلين على منحة الماجيستير والدكتوراه..10يونيو

كتب  ياسر عبد الله تنظم مؤسسة القلعة للمنح الدراسية الحفل السنوي الخاص بإعلان أسماء الدفعة الثالثة عشرة من الحاصلين على منحة الماجيستير والدكتوراه في أبرز الجامعات والمعاهد العلمية الدولية بالولايات المتحدة وأوروبا من المؤسسة.   يأتي الإعلان عن الدفعة الجديدة للسنة... المزيد

اترك تعليق