بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال الاحتفال بيوم التراث العالمي بالاقصر

المشاط: حضارتنا تبهر العالم أجمع.. والحفاظ علي الاثار أهم اولوياتنا
أعربت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عن سعادتها في مشاركة العالم احتفاله بيوم التراث العالمي، وهو اليوم الذي حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية الـ (ICOMOS)


أعربت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عن سعادتها في مشاركة العالم احتفاله بيوم التراث العالمي، وهو اليوم الذي حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية الـ (ICOMOS) لحماية التراث الإنساني في 18 أبريل 1982، برعاية منظمة اليونسكو، ومنظمة التراث العالمي.

وأكدت الوزيرة، خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي بالأقصر، ، للإعلان عن الكشف الأثري الجديد، أنه ليس هناك مكان في العالم يعبر عن التراث والحضارة الإنسانية مثل مدينة الأقصر الخالدة، حيث تعد مدينة طيبة القديمة ومقابرها واحدة من المناطق المصرية السبعة على قائمة التراث العالمي.

وشددت على أن الدولة المصرية تضع الحفاظ على آثارها وتراثها على رأس أولوياتها، ليس فقط من منطلق أنه حق للأجيال القادمة ولكن إيمانًا منها بأنه تراث إنساني يجب الحفاظ عليه من أجل البشرية بأسرها وهو ما يتفق مع مبادئ التنمية المستدامة للأمم المتحدة التي تتبناها وزارة السياحة في استراتيجيتها الحالية التي تهدف من خلالها إلى تطوير قطاع السياحة، فنحن جميعا نتطلع الى المستقبل لكننا متمسكون بجذورنا وأصالتنا وتاريخنا العظيم.

وقالت الوزيرة، إن الاحتفال الذي تقيمه وزارتي السياحة، والآثار، هو امتداد للتعاون الوثيق والمستمر بين الوزارتين لخدمة الوطن، مقدمة الشكر للعاملين بوزارة الآثار لما تقوم به للترويج للسياحة الثقافية من خلال المعارض الأثرية التي تقام في الخارج ومن خلال الاكتشافات الأثرية التي تجذب أنظار العالم إلى مصر، فمنذ أبريل الماضي، أعلنت وزارة الآثار عما يقرب من ٢٥ كشفًا أثريًا جديدًا في عدة محافظات، ومعظمها تم بأيدٍ مصرية خالصة ومخلصة.

وتابعت أن الاحتفال يتزامن مع يوم التراث العالمي، حيث تعلن وزارة الآثار عن كشفين أثريين جديدين في البر الغربى بالأقصر التي لا تزال تدخر لنا في طياتها كنوزا كثيرة تحكي لنا عن الحضارة المصرية العظيمة وعبقرية المصري القديم.

وأضافت الوزيرة أن أحد الركائز الرئيسيّة لمحور الترويج في برنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة هو الترويج لكل مدينة سياحية مصرية على حدة لإبراز ميزاتها التنافسية وتعريف السائح بخصائصها، وَمِمَّا لا شك فيه أن الاكتشافات التي تمت في المحافظات المختلفة سيكون لها أكبر الأثر في ذلك.

وتابعت المشاط بأنه يمكن أن نكون في مدينة الأقصر أكبر متحف مفتوح في العالم، حيث إن السياحة الثقافية التي تعد ركيزة للسياحة المصرية، والأرقام تشير إلى زيادة هذا النمط من السياحة في مصر بعكس معدلاته في باقي بلدان العالم السياحية، فنحن نملك حضارة ما زالت وستظل تبهر العالم أجمع.
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

وزيرالرياضة لشباب الكشافة: كونوا فخورين ببلدكم وقيادتها

جاء ذلك خلال فعاليات ختام المخيم الكشفى  العالمى على الهواء والإنترنت (جوتا جوتى)والذى شارك فيه ٨٥٠ من شباب الحركة الكشفية والارشادية المصرية وايضا مجموعات كشفية من ليبيا وفلسطين و اقيم بالمركز الكشفى العربى الدولى بالقاهرة  حضر الفعاليات مساعد وزير الشباب د.يوسف الوردانى ، ومدير... المزيد

الاتحاد الأوروبي يشارك في إطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه

إلى جانب حضور السفير ناصر كامل؛ أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، ويوسف بن أحمد العثيمين؛ أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، وممثلي جامعة الدول العربية وخبراء في قطاع المياه حول العالم.   تنظم وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع الشركاء على المستوى القومي والإقليمي والدولي... المزيد

تحذير هام من الأرصاد للمواطنين: "غيروا الملابس "

وأوضح - بيان صادر عن الهيئة، اليوم الأحد أنه من المنتظر أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال ووسط سيناء، خلال تلك الفترة، وتمتد إلى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي :... المزيد

نشأت الديهي لأهالي محمود البنا: "اطمنوا..مفيش حد فوق القانون ولا على راسه ريشة"

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، مخاطبًا أهالي مدينة تلا بالمنوفية ثقوا بلا حدود في قضاء وقانون مصر، ومفيش حد في الدولة فوق القانون ولا على راسه ريشة، معقبًا: "إحنا عندنا وزير داخلية حبيب العادلي، ورئيس جمهورية... المزيد

نشأت الديهي: المجتمع المصري أكثر أمان من إنجلترا وأمريكا

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن المجتمع المصري والدولة المصرية مازالت هي الأكثر أمان من إنجلترا وأمريكا، وهو ما أكده تقرير لـ "BBC" خلال تم نشره عام 2018، مشددًا على أن المجتمع المصري حدث به هزات... المزيد

اترك تعليق