بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المشاط تلتقى رئيس اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة
التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الخبير الدولي السيد باسكال لامي رئيس اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة والمدير العام السابق لمنظمة التجارة العالمية في حضور ستيفان روماتيت السفير الفرنسي بالقاهرة.


كتبت-أسماء سمير
 
التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الخبير الدولي السيد باسكال لامي رئيس اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة والمدير العام السابق لمنظمة التجارة العالمية في حضور ستيفان روماتيت السفير الفرنسي بالقاهرة.

يأتي هذا اللقاء في إطار خطة الوزارة للتواصل مع الخبرات والمؤسسات الدولية للاستفادة من هذه الخبرات العالمية للنهوض بقطاع السياحة.

تناول اللقاء الحديث حول سبل تطبيق الميثاق العالمي لأخلاقيات السياحة والتي أقرتها الجمعية العامة الثانية والعشرون لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة بالصين عام ٢٠١٧ ، وذلك كإطار مرجعي أساسي للسياحة المستدامة والمسؤولة، حيث يعتبر الميثاق العالمي لأخلاق السياحة مجموعة شاملة من المبادئ التي صممت لتوجيه اللاعبين الأساسيين في تطوير السياحة، موجهة للحكومات، والقطاع السياحي، والمجتمع و السياح على حد سواء، وتهدف الى المساعدة في زيادة عائدات هذا القطاع و تقليل تأثيره السلبي على البيئة، التراث الثقافي، و المجتمعات حول العالم.

وأشارت الوزيرة الى أن الاصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الوزارة تهدف الى تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة وزيادة تنافسية القطاع، تماشيا مع الاتجاهات العالمية، وأضافت أن مصر كانت من الدول التي وقعت على الميثاق عام ٢٠١٤.

كما تناول اللقاء كيفية الاستفادة من خبرات باسكال لامي في هذا المجال، مشيرة الى أن الإصلاح الهيكلي يتضمن تشكيل لجنة استشارية من مجموعة من الخبراء الدوليين في المجالات المختلفة للاستعانة بهم فيما يتعلق بخطة الوزارة للنهوض بالقطاع.

ومن جانبه قال باسكال لامي أن حجم الأعمال السياحية حول العالم كبير جدا، مما يتطلب وجود إطارٍ قانوني يضمن التعامل مع هذا النموّ بمسئولية والحفاظ على مستوياته مع الوقت، مضيفا أن السياحة هي طاقة يجب توظيفها لمصلحة الجميع.

جدير بالذكر أنَّ باسكال لامي، الذي عُيّنَ رئيسًا للجنة العالمية لأخلاقيات السياحة في 2013، قد لعب دورًا محوريًا إلى جانب زملائه في اللجنة، في عملية تقديم الميثاق العالمي لاخلاقيات السياحة إلى الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامّة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الخميس المقبل : مؤتمر أكسفورد الدولي للاستثمارالسياحي والعقار بشرم الشيخ 

أكد الدكتور عمرو سراج رئيس أكاديمية أكسفورد للاستشارات والدراسات المتخصصة أن المؤتمر يستهدف كافة الجهات والفئات ذات العلاقة بالاستثمار السياحي والعقاري من مستثمرين ورجال أعمال وخبراء وأكاديميين يعملون فى هذه المجالات، والبنوك المهتمة بالاستثمار بصفة عامة والخبراء العاملين بمجال التقنيات الرقمية،... المزيد

شاهد ..شلالات سيكومبول بأندونيسيا لقضاء رحلة وسط الغابات

وأضاف التقرير أنه أن عليك أن تكون مستعداً لبذل الكثير من الجهد، إلا أن المكافأة والمتعة التي تنتظرك تستحق ذلك حيث سيتاح إليك الوصول إلى أروع مكان لالتقاط الصور. وأشار إلى أنه بإمكانك أيضا التوجه نحو المنزلق الطبيعي لتختبر متعة إستثنائية، وهي أنشطة ستجعلك تحظى بيوم لا ينسى أبدا.   المزيد

سياحة النواب تناقش اسباب فرض رسوم على شواطيء القري السياحية

واكد النائب  عمرو صدقي ، رئيس اللجنة  انه تم مخاطبة وزير التنمية المحلية ، اللواء محمود شعرواي ، لموافاة اللجنة بكافة الامور المتعلقة بقرارات فرض الرسوم واللوائح الخاصة بها والمعايير التي يتم اتباعها في هذا الملف ، الا انه لم ترد الوزارة بكلمة واحدة علي اللجنة ، بل ان ممثلي الوزارة في... المزيد

رئيس لجنة التنشيط السياحي: خبيئة العساسيف ترويج مجاني لمصر

وأشار عثمان إلى دور وزارة الآثار المهم جدا فى دعم السياحة الثقافية بما تقدمه من منتج أثرى جديد كل يوم فى مافة المحافظات  مؤكدا حرص قطاع السياحة على التعاون من وزارة الآثار ودعمها بكل السبل الممكنة بما يصب فى النهاية فى صالح الوطن.     وكان الدكتور مصطفى... المزيد

١٣٧ قسا أمريكيا بقيادة الواعظة الشهيرة مارلين هيكي للترويج للسياحة في مصر

وأشارت الي ان وفد القسوس فضل مصر في شتاء هذا العام الآثار التاريخية والتي لا توجد إلا في مصر فقط ولاسيما الأهرامات وأبو الهول والكرنك في الأقصر والخزانات في أسوان وبعض المناطق مثل وادي النطرون. كشفت مارلين هيكي عن رغبة وفد القسوس والذين يمثلون العديد من الولايات الأمريكية المختلفة في... المزيد

اترك تعليق