أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المستشار هشام بهلول: خطاب الكراهية وضع القضاة والصحفيين فى خندق واحد

إقرأ أيضاً

لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
حكاية قبلة تسببت فى اغماء الفنانة فاتن حمامة
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
٤٥ صورة من جنازة الفنانة ماجدة الصباحي
احمد فلوكس يعود لهنا شيحة بعد انفصالهم



الإسكندرية - أشرف حجاج


أكد المستشار هشام بهلول المحام العام بنيابات النقض أن خطاب الكراهية منتشر فى هذة الآونة و جزء كبير منه ينال من القضاه و الصحفيين ، قائلا " أصبحنا فى خندق واحد " .
جاء ذلك خلال ندوة المائده المستديرة التى نظمتها نقابة الصحفيين الفرعيه بالاسكندرية برئاسة رزق الطرابيشى حول قانون الإعلام و الصحافة تحدث فيها المستشار هشام بهلول بحضور سكرتير عام النقابة عمرو حافظ وسماح وهبة رئيس لجنة صحفيين الغربيه بالنقابة العامة ومنظم المائده هدى الساعاتى مراقب عام النشاط بالنقابه واعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعيه

.
وأضاف بهلول أن نصوص قانون الإعلام و الصحافة ليست جامدة مثل قانون الأحوال الشخصية الذى شكل من جديد حياة الأسر ، مشددا " القانون ليس مجرد ثغرات " ، لافتا أنه مأخوذ من الدستور.
وأشار بهلول ان دستور 71 كان دستور قوى ومكتوب بحروف من ألماظ ، لافتا إنه لكى نفهم القانون لابد أن معرفة فلسفته

.
و أوضح بهلول إنه فى جرائم السب و القذف إلزام بتقديم الشكوى و أن المادة 67 جعلت حرية الإبداع الفنى و الأدبى مكفولة و ليست ملزمة. وقال بهلول أن إتاحة المعلومات والإحصائيات ملك للشعب و حق تكفله الدولة ، منوها أن أغلب النصوص معطلة طالما لم تصدر اللائحة التنفيذية

.
وأوضح بهلول أن هناك نص عام يحدد عقوبة حجب المعلومات و حتى تاريخه لم يترجم ، مؤكدا يجب أن نتعامل مع القانون كرسالة وليس تجارة .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق