المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المدير الطبي لحجر المنوفية يؤكد مطابقة بروتوكول علاجه لفيروس كورونا لما توصلت إليه الأبحاث الأجنبية 
أكد الدكتور محمود عبدالقوى المدير الطبى السابق لمستشفي الحجر الصحي بالباجور بمحافظة المنوفية أنه قام بعمل بعمل بروتوكول علاجى مطور لفيروس كورونا وتوصل إلى بروتوكول علاجى وصلت نسبة نجاحه إلى ما يقرب  ٩٨% وأنه من خلال هذا البروتوكول يستطيع الوصول بالمريض إلى مرحلة الشفاء التام في فترة أقل من أسبوع كما أن هذا البروتوكول يؤدى إلى توفير مبالغ مالية للدولة مع نجاح البروتوكول بعد تطبيقه بنسب عالية وثبت نجاحه مع الحالات الحرجة التى يصعب التعامل معها .

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

قال الطبيب محمود عبدالقوى مدرس مساعد الحالات الحرجة بمستشفيات جامعة المنوفية .. بدأنا منذ 5 أيام في علاج المرضى بمستشفى العزل بمدينة الباجور التابعة لمحافظة المنوفية، ونعمل وفق بروتوكول وزارة الصحة مع بعض التعديلات، بناء على تطورات المرض نفسه والذي وجدنا أنه لا يؤثر على الرئة بشكل مباشر ولكن يؤثر على الأوعية الدموية في الجسم عامة ، بما فيها الأوعية الدموية للرئة، والبروتوكول الذي نعمل عليه يتيح معدلات تحسن عالية جدا لدى المرضى،  بالإضافة إلى أن معدلات التحسن في الحالات الحرجة عالية جدا، فوجدت ضرورة إخبار الناس وطمأنتهم.
وبما أن المرض يهاجم الأوعية الدموية فبدأنا استخدام الأدوية التي تحسن حالة الأوعية الدموية وتمنع التجلط عن طريق استخدام جرعات عالية من مذيبات التجلط وبعض محفزات المناعة التي تقلل الالتهابات الموجودة ، وهذا أعطانا معدلات تحسن عالية جدا .
وأكد عبدالقوى أنه يعد بحثاً كاملاً بالحالات التي قام بعلاجها وخصوصاً الحالات الحرجة، وقال إن لديه كل الدراسات التفصيلية، كما يتمنى تعميم البروتوكول الذي عمل به وإرساله إلى كل الأماكن للعمل به بحيث تستفيد منه، وقال أننا لم نكن نتوقع معدلات التحسن هذه، لكن نحمد الله على ما وصلنا إليه.
نحن أيضا لم نحتاج إلى أجهزة تنفس كثيرة رغم وجود حالات حرجة كثيرة والأشعة المقطعية الخاصة بها كانت سيئة، لكن بفضل الله الأدوية التي استخدمناها أظهرت تحسن كبير جدا، فلم نحتاج إلا لجهاز واحد فقط وضعنا عليه مريض واحد، نظرا لأن استخدام الأوكسجين والأدوية الأخرى أظهرت تحسنا كبيرا.
-عدد الحالات لدينا كان أكثر من 150 حالة، وكان في العناية 20 مريض خرج نصفهم للغرف العادية، حتى الحالات الحرجة معدلات التحسن فيها كانت جيدة، وتحسن نسب الأوكسجين كان خرافي، فالناس تطمئن بشكل كبير، مع الالتزام في نفس الوقت بإجراءات التباعد الاجتماعي مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية .
خلال شهر أو اثنين، سيكون كورونا غير مقلق إن شاء الله، إذا استمرت معدلات التحسن بالشكل الذي نسير عليه، كما ستغير وجهة نظرنا الخاصة بضرورة استخدام أجهزة التنفس الصناعي للعلاج منه، نظرا للاستجابات الجيدة للأجهزة المناعية مثل الكورتيزون والأكتيمرا.
-في النهاية نؤكد أن هذا البروتوكول الذي نعمل به ليس اختراع شخصي لنا لكنه تجميعة كبيرة من عدة دول واجهت الفيروس بنجاح ومنها ألمانيا التي لديها نسبة وفيات قليلة، وبالتالي على الجميع الاطمئنان القادم أفضل إن شاء الله، مع الجد والاجتهاد والانضباط وتنفيذ التعليمات.
وأشار عبدالقوى أنه عقب عمله بمستشفى الحجر بالباجور أصيب بالفيروس وخرج تاركاً المستشفى متوجهاً إلى العزل المنزلى والذى استغرق مدة أربعة أيام فقط فى ظل أدوية البروتوكول التى وضعها واستخدمها لحالته أيضاً وفى اليوم الخامس خضع عبدالقوى لمسحة بمستشفى حميات شبين الكوم وثبتت سلبية المسحة ثم واصل بروتوكوله يومان وأخذ المسحة الثانية بنفس المستشفى وثبت سلبيتها أيضاً ، وأكد عبدالقوى أن البروتوكول الذي وضعه ثبت نجاحه مع حالته الشخصية وكل الحالات التى تم التطبيق عليها خلال بحثه بنسبة نجاح تتعدى ٩٨% .
ويؤكد الطبيب الشاب محمود عبدالقوى أن ما قام به وتوصل إليه من خلال بحثه طابق الأبحاث الأجنبية التى تم نشرها لخبراء إيطاليين وعلماء أجانب وثبت ذلك بعد نشرهم لتلك الأبحاث فى المجلات العلمية الدولية مثل 
https://www.nature.com/nature    ،   https://www.thelancet.com/journals/lanhae/home





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق