• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المحرصاوى يكرم المتميزين من منسوبي جامعة الأزهر فى مختلف فروع العلم
في إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، نظمت جامعة الأزهر اليوم احتفالية كبرى لتكريم العديد من أبناء الجامعة المتميزين في مختلف المجالات العلمية و الحاصلين على جوائز وأوسمة محلية ودولية.


في إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبحضور  الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، 
نظمت جامعة الأزهر اليوم احتفالية كبرى لتكريم العديد من أبناء الجامعة المتميزين في مختلف المجالات العلمية و الحاصلين على جوائز وأوسمة محلية ودولية.
ووجه الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، في بداية كلمته، التحية للحضور، مثمنًا فكرة الحفل، وجهد القائمين على تنظيمه، مؤكدًا أنه يشعر في مثل هذه المناسبات وغيرها بالفخر والاعتزاز الشديدين بانتمائه لهذا الصرح الكبير، أعرق جامعات الدنيا، وهي جامعة الأزهر الشريف 
مشيرًا إلى أن احتفالية اليوم التى تضم المتميزين  من أبناء الجامعة  محليًا ودوليًا، يعد أكبر برهان ودليل على نجاح الجامعة في الكليات النظرية والعملية أيضًا، وهذا ما أكده وفد التصنيف الأفريقي الذى زار الجامعة خلال العام الماضي.
وتابع فضيلته: ألا يعلم الحاضر والغائب أن عمر جامعة الأزهر الآن يزيد على الألف عام، ويدرس بها قرابة النصف مليون طالب وطالبة اضافة لاكثر من 33 ألف طالب من دول العالم المختلفة، يمثلون 107 دول. يدرسون فى الأزهر الشريف جامعا وجامعة. 
 وأوضح المحرصاوى  أن الجامعة لديها 14 كلية حاصلة على الجودة والاعتماد  من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم ، وقريبًا 7 كليات أخرى ستلحق بالكليات التي تم اعتمادها، مؤكدًا: "نحن في جامعة الأزهر ماضون نحو التمييز العلمي، انطلاقا من أن ديننا الحنيف يدعونا للجودة وتوثيق الأعمال الجيدة، 
ووجه المحرصاوي حديثه للحضور، أننا وإذا كنا نقول وسنقول دائمًا "لو لم أكن مصريًا لوددت أكون مصريًا"، فإنني أقول: "يحق لكم ولكل أزهري أن يفتخر بأزهريته، ويقول بملء فيه "لو لم أكن أزهريا لوددت أن أكون أزهريًا".
وفى الختام تم تكريم الدكتور عبد الشافى فهمى عبادة خوارزمى العصر  والحاصل على جائزة كوامى نكروما للتمييز العلمى فى مجال العلوم الأساسية واسم كل من المرحوم الدكتور عبد الشافى محمد عبد اللطيف والدكتور طه  ابو كريشة  أعضاء هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.  والدكتور ياسر البطراوى استاذ جراحة العظام  بكلية طب بنات الازهر بالقاهرة والدكتور المأمون جبر رئيس قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون والدكتور محمد عبد الوهاب عميد كلية العلوم السابق والدكتوره الهام ذهنى عميدة كلية الدراسات الإنسانية سابقا  والدكتوره زينب نبيل وكيل كلية طب بنات الازهر بالقاهرة سابقا والدكتوره ايمان صبح استاذ الأمراض الصدرية بكلية طب بنات الازهر بالقاهرة.والدكتور صابر عبد الدايم عميد كلية اللغة العربية بالزقازيق سابقا .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق