بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المجلس العسكري بالسودان يحذر "من إغلاق الطرق"
حذر المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الاثنين، من إغلاق الطرق وإعاقة حركة النقل، وسط إصرار المحتجين على مواصلة اعتصامهم أمام مقر القيادة العامة للجيش


حذر المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الاثنين، من إغلاق الطرق وإعاقة حركة النقل، وسط إصرار المحتجين على مواصلة اعتصامهم أمام مقر القيادة العامة للجيش، حتى نقل السلطة إلى حكومة مدنية.

 

 
وقالت اللجنة الأمنية في المجلس العسكري الانتقالي بالسودان في بيان، إن هناك "جهات تقوم ببعض الممارسات السلبية وغير المقبولة، مثل إغلاق الطرق والتفتيش والسيطرة على حركة المواطنين والمركبات العامة".

 

 
ودعت اللجنة في بيانها إلى "الفتح الفوري للممرات والطرق والمعابر، لتسيير حركة القطارات والنقل بأشكاله المختلفة بالعاصمة والولايات"، من أجل إيصال "الاحتياجات الضرورية".

 

 
وجددت اللجنة تأكيد سعي المجلس العسكري الانتقالي "الحثيث لتسيير دفة الحياة السياسية والاقتصادية، لحماية سلامة الوطن ومواطنيه وممتلكاتهم".

 

 
يأتي ذلك في وقت جددت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، التأكيد على مطالبها بإدارة البلاد خلال المرحلة المقبلة، من خلال تشكيل مجلس رئاسي مدني يقوم بالمهام السيادية في الدولة.

 

 
وتقضي هذه المطالب أيضا بتشكيل مجلس تشريعي مدني انتقالي يتولى المهام التشريعية الانتقالية، بالإضافة إلى مجلس وزراء مدني مصغر يقوم بالمهام التنفيذية.

 

 
وشددت قوى إعلان الحرية والتغيير، في بيان، على استمرار الاعتصامات الجماهيرية أمام القيادة العامة للقوات المسلحة، إلى حين تحقيق أهداف إعلان الحرية والتغيير.

 

 
ورفض البيان "بشكل قاطع" ما سماه "امتداد الحكم العسكري لحكم عسكري آخر"، وأي تواصل مع من سماه "الحرس الشمولي القديم"، أو التفاوض مع سلطة "تمثل النظام القديم الجديد".

 

 
على صعيد آخر، نشرت اللجنة الاقتصادية في المجلس العسكري الانتقالي بالسودان تعميما صحفيا يتعلق بـ"ضوابط استلام وترحيل الوقود"، طالبت فيه بضرورة الحصول على التراخيص اللازمة لنقل الوقود.

 

 
وطلبت اللجنة من العاملين في مجالات الزارعة والتعدين ومختلف مجالات الإنتاج التي تحتاج إلى نقل وترحيل وقود خارج المدن الرئيسية ضرورة الحصول على التصاريح اللازمة للنقل من الغرف الأمنية والاقتصادية التابعة للولايات.
 

نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ترحيل شقيق الرئيس الإيراني إلى سجن ايفين

وأوقف حسين فريدون وهو شقيق ومستشار روحاني الخاص، في يوليو عام 2017، بعد أن ذكر اسمه في قضايا فساد عدة، وأشار القضاء آنذاك إلى أنه متهم بارتكاب "جرائم مالية". ولا يتشارك الشقيقان اسم العائلة ذاته، منذ أن غير الرئيس روحاني اسم عائلته عندما كان شابا. يذكر أن سجن... المزيد

كندا: تعليق تصدير السلاح إلى تركيا

بذلك ارتفع عدد الدول التي أعلنت وقف تصدير السلاح لتركيا إلى 12 دولة هي: كندا، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وهولندا، والتشيك، وإيطاليا، وإسبانيا، وسويسرا، والنرويج، وفنلندا، وبلجيكا. وذكرت وزارة الخارجية الكندية فى بيان، الأربعاء: "كندا تدين بشدة توغل تركيا العسكرى فى سوريا"، حسب... المزيد

نركيا تعتقل 24 شخصا لمعارضتهم الهجوم العسكرى على سوريا

 لنشرهم "دعاية سوداء" على مواقع التواصل الاجتماعي ، ومعارضتهم بشأن العملية العسكرية التي تنفذها أنقرة في سوريا. المزيد

بكين تعلن عن سلاح صيني مدمر جديد..تعرف على التفاصيل

ووفقا للمعلومات الأولية عن "الصحن الطائر" الصيني، فهو طائرة مروحية هجومية تجريبية "خفية"، تصل سرعتها إلى 644 كيلومتر في الساعة ويمكنها أن تحلق على ارتفاع 6 آلاف متر، ومزودة بنظام صاروخي وترسانة تسليح تكنولوجية متطورة للغاية. وكشفت تقارير صحفية محلية أن الطائرة الجديدة... المزيد

استقبال حافل لامير الكويت عقب عودته من رحلة علاجية

  وكان في استقباله بالمطار ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر  المبارك الحمد الصباح  والوزراء وافراد الاسرة الحاكمة  وكبار رجال الدولة وممثلي السلك الدبلوماسي كما  شهدت الشوارع الكويتية فرحة عارمة من جانب المواطنين والمقيمين ،... المزيد

اترك تعليق