هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المجلس العسكري بالسودان يحذر "من إغلاق الطرق"
حذر المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الاثنين، من إغلاق الطرق وإعاقة حركة النقل، وسط إصرار المحتجين على مواصلة اعتصامهم أمام مقر القيادة العامة للجيش


حذر المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الاثنين، من إغلاق الطرق وإعاقة حركة النقل، وسط إصرار المحتجين على مواصلة اعتصامهم أمام مقر القيادة العامة للجيش، حتى نقل السلطة إلى حكومة مدنية.

 

 
وقالت اللجنة الأمنية في المجلس العسكري الانتقالي بالسودان في بيان، إن هناك "جهات تقوم ببعض الممارسات السلبية وغير المقبولة، مثل إغلاق الطرق والتفتيش والسيطرة على حركة المواطنين والمركبات العامة".

 

 
ودعت اللجنة في بيانها إلى "الفتح الفوري للممرات والطرق والمعابر، لتسيير حركة القطارات والنقل بأشكاله المختلفة بالعاصمة والولايات"، من أجل إيصال "الاحتياجات الضرورية".

 

 
وجددت اللجنة تأكيد سعي المجلس العسكري الانتقالي "الحثيث لتسيير دفة الحياة السياسية والاقتصادية، لحماية سلامة الوطن ومواطنيه وممتلكاتهم".

 

 
يأتي ذلك في وقت جددت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، التأكيد على مطالبها بإدارة البلاد خلال المرحلة المقبلة، من خلال تشكيل مجلس رئاسي مدني يقوم بالمهام السيادية في الدولة.

 

 
وتقضي هذه المطالب أيضا بتشكيل مجلس تشريعي مدني انتقالي يتولى المهام التشريعية الانتقالية، بالإضافة إلى مجلس وزراء مدني مصغر يقوم بالمهام التنفيذية.

 

 
وشددت قوى إعلان الحرية والتغيير، في بيان، على استمرار الاعتصامات الجماهيرية أمام القيادة العامة للقوات المسلحة، إلى حين تحقيق أهداف إعلان الحرية والتغيير.

 

 
ورفض البيان "بشكل قاطع" ما سماه "امتداد الحكم العسكري لحكم عسكري آخر"، وأي تواصل مع من سماه "الحرس الشمولي القديم"، أو التفاوض مع سلطة "تمثل النظام القديم الجديد".

 

 
على صعيد آخر، نشرت اللجنة الاقتصادية في المجلس العسكري الانتقالي بالسودان تعميما صحفيا يتعلق بـ"ضوابط استلام وترحيل الوقود"، طالبت فيه بضرورة الحصول على التراخيص اللازمة لنقل الوقود.

 

 
وطلبت اللجنة من العاملين في مجالات الزارعة والتعدين ومختلف مجالات الإنتاج التي تحتاج إلى نقل وترحيل وقود خارج المدن الرئيسية ضرورة الحصول على التصاريح اللازمة للنقل من الغرف الأمنية والاقتصادية التابعة للولايات.
 
نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ألف شرطي أوروبي لإغلاق موقع إنترنت "خطير"

ونسقت الشرطة في مدينة‭‭ ‬‬جوتنجن بوسط ألمانيا المداهمات، التي تم خلالها تفتيش 34 مبنى واستجواب 22 مشتبها بهم وضبط 127 كيلوجراما من المواد الكيماوية التي تستخدم في صنع المتفجرات وكذلك‭‭ ‬أجهزة تفجير. وعثرت الشرطة أيضا على أسلحة وذخائر ومواد كيماوية لصنع المخدرات الصناعية. وتم تجميد... المزيد

بالفيديو .. دراسة علمية: كوكب المشتري أصبح أقل كثافة وتمدداً

  وأضاف التقرير أن عالم الفلك في جامعة رئيس، أندريا إيسيلا، قال إن القراءات كانت محيرة وأن شيء ما قد يكون أثار النواة، وأنه بعد اجراء الالاف من عمليات المحاكاة بالحاسوب استنتج فريق البحث أن كوكب المشتري الشاب سريع النمو منذ حوالي 4.5 مليار عام كان يمكن أن يزعج كواكب الأجنة القريبة... المزيد

بالفيديو.. عسكري سوري: مماطلة أردوغان في تنفيذ سوتشي وراء المعارك في إدلب

وأضاف الحسن خلال لقاء له على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامية لينا مسلم، أن هناك مجموعات مسلحة خرجت منذ الأمس من خان شيخون، وأن الجيش حرص على ترك منفذ حتى يستكمل الخروج من أجل ألا تجري معركة في خان شيخون وإلا سيحكم الطوق قريبا ويبقي كل من هو في الداخل مُعرّض إما للقتل أو للاستسلام، متابعاً... المزيد

البنتاجون يكشف تفاصيل جديدة عن تجربته الصاروخية

وكالات ولفتت إلى أن القاذفة، التي تم استخدامها في إطلاق الصاروخ، تمثل تعديلا مختلفا عن الذي تم تركيبه في القاعدة الأمريكية في رومانيا. وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي للبنتاجون، روبيرت كارفير، : "تم استخدام قاذفة "إم كي – 41" في الاختبارات. وأضاف "لم... المزيد

مقتل مواطنين روسيين بحادث تحطم مروحية في اليونان

وقال المتحدث باسم السفارة الروسية، فاسيلي غافريلوف، لـ"سبوتنيك" "نؤكد أن مواطنين روسيين كانا على متن الطائرة المروحية التي تحطمت بالقرب من جزيرة بوروس. وقد لقى الاثنان، وكذلك الطيار وهو مواطن يوناني، مصرعهما". وكانت مروحية خاصة من طراز "اغوستا أي -109" قد... المزيد

اترك تعليق