المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المجلس التصديري للكيماويات: الاعتماد على المنتج المحلي كبديل للمستورد
كشف خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمده عن دراسه يجري اعدادها لتقديمها لوزير الصناعه والتجاره نيفين جامع خلال الأيام القليله القادمه تتضمن  تقييم تفصيلي للموقف الحالي  للقطاع انتاجا وتصديرا ومدى تأثره بتداعيات ازمه كورنا من حيث الانتاج والتصدير ، وكذا تقديم روءيه تفصيلية بكيفية مواجهه التداعيات والأسواق البديلة المرشحة عوضا عن الاسواق التي تأثرت بالازمة العالميه وخطه المجلس خلال الأشهر الثلاثه القادمه 

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

قال ابو المكارم ان المجلس يجري اتصالات شبه يوميه بالمصانع والمصدرين من اجل الوقوف علي مدي تأثرهم بالازمة ومحاوله المساعده في حل ما يواجههم من مشكلات .

اشاد ابو المكارم بقرارات الحكومة الاخيرة في دعم الصناعه مشيرا اليها بأنها قرارات  حكيمه، ووصف  قرار صرف ٣٠٪‏ من مستحقات المصدرين المتأخرة بانه قرار مناسب جاء في الوقت المناسب ، مكن المصانع من مواجهه التكاليف الإضافية الناجمة عن خفض الطاقات الانتاجيه بسبب تقليل عدد ساعات العمل و، حيث سيتم  توجيه المتأخرات لشراء الخامات وصرف المرتبات.

واثني علي الأداء الإيجابي للسياسه الماليه بقياده البنك المركزي ومنها تأجيل اي سداد للقروض الصناعيه وغيرها لمده ٦ أشهر وخفض الفايده علي القروض الصناعيه لتصل الي ٨٪‏ مؤكدا ان أداءه اكثر من رائع. 

في ذات السياق شدد ابو المكارم ان ماسبق يتطلب تكملته بالمزيد من المرونة مطالبا بتأجيل تقديم الإقرارات الضريبية علي الدخل لفترة مناسبه. 

قال ابو المكارم ان الصناعات الكيماوية من القطاعات التي شهدت نشاطا كبيرا في وقت الازمه كصناعه وإنتاج وعلي رأسها المنظفات والمطهرات والتي شهدت زياده في الانتاج  بنسبه ٨٠٪‏  ( مشيرا الي انه زادت الورديات في المصانع وزاد حجم الانتاج وزاد معه حجم الصادرات الي ان صدر القرار الوزاري بوقف تصدير بعضا من المطهرات والمنظفات والكحول لحاجته في السوق المحلي ) .

قال ابو المكارم انه في مقابل وقف الصادرات وتوجيه الانتاج للسوق المحلي  فضلا عن الهدوء في حركه الاستيراد والموانىء ان تراجع حجم الواردات بنسبه تصل الي ٢٨٪‏ وزياده الاعتماد علي المنتج المحلي كبديل للمستورد .

وإذا كان السوقين الأوربي والأمريكي قد شهدا خفضا في حجم الصادرات اليهم من المنتجات الآخري الكيماوية بسبب الظروف والمستجدات الجديده فانه كما يقول هناك محاوله جادة لاستبدال هذين السوقين بالسوق الأفريقي وهو ماكان للمجلس الرياده في اقتحامه متوقعا طفره في الصادرات اليه خلال الفترة القادمه





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق