أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

لتعزيز فرص التكامل وتبادل فرص التجارة والاستثمار

المتلقي الرابع للتنمية والتعايش يوصي بانشاء اتحاد اقتصادي عربي افريقي
أوصي الملتقي الرابع للتنمية والتعايش بين الشعوب في دورته الرابعة والذي نظمته مؤسسة ابناء المغرب بمصر للتنمية بالقاهرة يومي 7،8 ديسمبر الجاري باستمرار العمل الدؤوب بين المؤسسات الحكومية ومنظمات الأعمال في مصر والمغرب من أجل المساهمة فى التنمية وتحقيق آمال وطموحات الشعوب العربية وابناء القارة السمراء. 

إقرأ أيضاً

أول تعليق من احمد العوضي حول ارتباطه بالفنانة ياسمين عبد العزيز
صالح جمعة يصعد أزمته مع الأهلي
الحكومة تؤكد: الاحد يوم عمل عادى وليس اجازة
العاملون بقناة الشرق يتوعدون أيمن نور بفضح رواتب القائمين على القناة
قصر العينى الفرنساوى يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للنجم خالد النبوى


وأكد اللواء إسماعيل عبد العزيز، الرئيس الشرفي للمؤسسة، والأمين العام للجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، أن المتلقي اوصي بضرورة مشاركة المؤسسات الحكومية ومنظمات الأعمال في مصر والمغرب وافريقيا في عمل اتحاد اقتصادي وثقافي يعزز من فرص التكامل وتبادل الفرص التجارية والاستثمارية.

وكشف عبد العزيز، أن اللجنة المنظمة للملتقي التنمية والتعايش بين الشعوب قررت تنظيم الملتقي الخامس بالقاهرة في ديسمبر المقبل ٢٠٢٠، ومخاطبة الحكومات العربية والأفريقية لعمل استيراتيجية تنمية مستدامة تسمح بعمل اتحاد ثقافي واقتصادي واجتماعي يضم اهم الدول المؤثرة افريقيا.

وقال: في ختام الملتقي الرابع يسعدني ان أعلن عدد من التوصيات التي نتمني من حكوماتنا العربية والأفريقية ان تعمل علي تحقيقها املا في مستقبل افضل تستحقه شعوب هذه المنطقة التي تنتظر منا المزيد من العمل لتجاوز تحديات اقتصادية واجتماعية ضخمة لا سبيل لتجاوزها الا بالعمل المشترك الجاد. 

وأضاف "عبد العزيز"، نعد كقطاع خاص ومنظمات مجتمع مدني في مصر والمغرب باستمرار العمل الدؤوب في خدمة قضايا العالم العربي والأفريقي رافعين شعار التعايش والتكامل من اجل التنمية وتحقيق آمال وطموحات الشعوب العربية وابناء القارة السمراء التي ستظل عمقا امنيا واقتصاديا لمصر وللمملكة المغربية الشقيقة.

 وتوجه الرئيس الشرفي لمؤسسة ابناء المغرب بمصر للتنمية بالشكر لسفير المملكة المغربية والمسئولين بالسفارة وسفراء الدول الأفريقية وضيوف شرف الملتقي، سميرة العشيري رئيس المؤسسة ورئيس اللجنة المنظمة للملتقي ومحمد عادل حسني رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الاعمال، والدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة افريقيا باتحاد الصناعات المصرية وفود رجال الأعمال بالمملكة المغربية من طنجة تطوان والدول العربية والأفريقية 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق