المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المتحرش أحمد بسام زكى .الحكاية من 2016 إلى القبض عليه اليوم 4 يوليو 2020 .. المفتى:حرام شرعا وجريمةٌ يعاقب عليها القانون ويصدر من ذوي النفوس الضعيفة
المتحرش احمد بسام زكى
المتحرش احمد بسام زكى
إشتعلت مواقع التواصل الإجتماعى بقصص عشرات الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش والاغتصاب والابتزاز على يد أحد الشباب،

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وذلك بعد قيام بعض الفتيات والأطفال والسيدات بتدشين صفحة على تطبيق "إنستجرام" تشكين فيها من قيام شخص باغتصاب البعض منهن وهتك عرض والتحرش جنسياً بالبعض الآخر، هذا وتتضمن الصفحة التي يتابعها الآلاف من المتابعين رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام هذا الشاب بإرسالها إلى العديد من الطفلات والفتيات بهدف التهديد والابتزاز.
البداية عندما قررت إحدى ضحاياه أن تكشف عن هويتها ونشر قصتها على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت فرح بمشاركة قصتها مؤكدة أنها اضطرت لأن تترك بلدها والسفر للخارج، لتتخلص من ابتزاز هذا الشاب لها، ووعدت بأنها ستلجأ للقضاء.
و أكدت النيابة العامة تلقيها شكوى واحدة من إحدى الفتيات مساء أمس، والتي أبلغت فيها عن واقعة تهديد المشكو في حقه لها خلال نوفمبر عام 2016.
تحرش بأكثر من 100 فتاة . المتحرش_أحمد_بسام_زكي
من هو أحمد بسام زكي؟؟ ، وما قصة تحرشه بأكثر من 100 فتاة واغتصاب طفلة تبلغ من العمر 14 عاما.
 قالت فتاة في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أن أحمد زكي قد تحرش بها وبأختها عندما كانوا صغار في أعمار 13 و14 عاما، ثم هددهم بنشر صور مفبركة لهن إذا لم يستجبن لمطالبه.
وقالت أخرى في تغريدة على “تويتر” أنه قد تحرش بها هي الأخرى وطاردها وحاول تهديدها، بل وامتد الأمر إلى أنه حاول تهديدها بأنه سيخبر أهلها بأنه مارس معها الرذيلة، على الرغم من أن ذلك لم يحدث، ولكنه أراد تخويفها حتى تخضع له ولمطالبه.
بينما أوضحت فتاة أخرى أنه فعل معها نفس الشيء من تهديد بإبلاغ الأهل ونشر الشائعات  عنها أنها مارست معه الرذيلة، ليخوفها ويخضعها لتنفيذ مطالبه الجنسية.
هاشتاج #المتحرش_أحمد_بسام_زكى يتصدر تويتر
وتصدر إسم المتحرش أحمد بسام زكى التريند المصري على تويتر , اتهم المغردون على “الهاشتاج” الشاب أحمد بسام زكي، طالب في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتهم منافية للآداب، إذ وصفه البعض بأنه متحرش ومغتصب، وقد وصل عدد سوابقه في التحرش إلى 100 واقعة.
قالت أشرقت : طالما صورته لما بتتشير بتضايق اهله المغتصب احمد حسان ذكي ،،المريض نفسياا واهله يا حرام مش عارفين يعالجوه!!
قال طاهر : دي شهادة ولد تاني عن تعرضه للإغتصاب على يد نفس المغتصب... اللي بيتوتر ما يقراش.
قالت صابرين أحمد : شاب اغتصب اكتر من ١٠٠ بنت و بينهم قاصرات. مجموعه شباب عملو هشتاج #المغتصب_أحمد_بسام_زكي لمحاسبته
نشر حساب باسم ملاك مجموعة من شهادات المجنى عليهم وتفاصيل ماحدث لهم
قالت أسماء فؤاد : #المغتصب_احمد_بسام_زكي حرفياً حسبي الله ونعم الوكيل فيه اذي بنات كتير جدا مجرد ما قريت كلام البنات دول حسيت إن جالي اكتئاب...
قالت مريم : دى آخر حاجه هنزلها فى الموضوع ده لأن خلاص حرفيا نفسيتى اتدمرت لسنتين قدام، وحتى لو حصل معجزة والمغتصب أخد حقه ففيه مليون أحمد بسام زكى بس مستخبيين وحاجه تقهر.. 
قالت نور أشرف : انا محروق دمى من امبارح و حقيقى السكرين شوتس اللى فيها كلامهم صعب و محزن جدا ..!!!! #المغتصب_أحمد_بسام_زكي
قالت مايا الهوارى : شيء حزين جداً إن احنا نكون عايشين في مجتمع بدل ما يعلم الولد إنه مايتعرضش لأي شخص آخر بدون اذنه يعلم البنت إنها لو واجهت المواقف دي ممكن يقصر على سمعتها. كفاية قوي لحد كده. المغتصب المتحرش اللي اسمه احمد زكي لازم يتحاسب #المغتصب_أحمد_بسام_زكي #المتحرش_أحمد_بسام_زكي

أول إجراء تجاه أحمد_بسام_زكي
قام النائب محمد فؤاد بتقديم طلب للنائب العام يطالبه فيه بمتابعة ورصد قضية الشاب الجامعي أحمد باسم زكي، وما فعله من تحرش واغتصاب وابتزاز جنسي مع أكثر من 100 فتاة ..
كما طالب النائب البرلماني النيابة العامة أن تنظر لهذه القضية وتتولاها من ناحية الجانب الاجتماعي لها، وكذلك طلب من المجلس القومي للمرأة أن يدرس هذه القضية ويقدم الدعم النفسي والقانوني للفتيات اللائي تعرضن للتحرش والابتزاز والاغتصاب من هذا الشاب.

المجلس القومى للمرأة
ومن جهته أعلن المجلس القومي للمرأة عن تقدمه اليوم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في الواقعة الشهيرة التي أثيرت مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي (إنستجرام)، وقيام مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على هذا الموقع لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسي بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات.
كما تلقى المجلس القومي للمرأة العديد من النداءات والمناشدات من الضحايا المجني عليهن بشأن قيام ذات الشخص بابتزازهن وتهديدهن مستغلاً ما يحتفظ به من صور ومقاطع توثق جرائمه النكراء في التشهير بهن إذا قمن بالإبلاغ عنه للسلطات المختصة. وقد طالبت الضحايا المجني عليهن حماية حرمة حياتهن الخاصة وعدم الإفصاح عن بياناتهن حتى يتسنى لهن التعاون مع الشرطة والنيابة العامة.
وناشد المجلس القومي للمرأة جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي ضد هذا الشاب حتى ينال عقابه الذى يستحق طبقا للقانون، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن.
القبض على المتحرش أحمد_بسام_زكى
صرح مصدر أمنى بأنه تم القبض على طالب الجامعة الأمريكية أحمد بسام زكي  المتهم بالتحرش بالفتيات، وجارى عرضه على النيابة فى ضوء ما تم تناوله على مواقع التواصل الإجتماعى.. وأنه على المتضررين التقدم ببلاغات رسمية بالأضرار التى لحقت بهم .
وكانت قد أصدرت  النيابة العامة مساء أمس بيانا حول ماتم تداولة حول واقعة شخص يدعى أحمد بسام ذكي وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه.
حيث قالت فية تابعت «وحدة الرصد والتحليل» بـ«إدارة البيان بمكتب النائب العام» عن كَثَب خلال الأيام المنقضية وحتى تاريخه ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن مَن يدعى «أحمد بسام ذكي» وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه، وتتخذ الوحدة إجراءاتها بالفحص والرصد والتحليل تمهيدًا لعرض الأمر على المستشار «النائب العام» لاتخاذ ما يلزم قانونًا.
وأكدت «النيابة العامة» بتلك المناسبة عدم تلقيها أيَّ شكاوى رسمية أو بلاغات ضد المذكور من أي شاكية أو متضررة منه، سوى شكوى واحدة من إحدى الفتيات قدمتها عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لتقديم الشكاوى إلى «النيابة العامة» مساء أمس الموافق الثالث من شهر يوليو الجاري؛ والتي أبلغت فيها عن واقعة تهديد المشكو في حقه لها خلال نوفمبر عام ٢٠١٦ لممارسة الرذيلة معها، وجارٍ اتخاذ اللازم قانونًا بشأنها.
وأوضحت  «النيابة العامة» أنه لم يُجرِ مكتب النائب العام أو أي إدارة به أو أي من النيابات على مستوى الجمهورية أيَّ اتصال بأي شاكية أو متضررة من المشكو في حقه المذكور، 
وأشارت  «النيابة العامة» حرصَها ورعايتَها مصالح وحقوق المواطنين على حد سواء، وأنها الأمينة والقائمة على الدعوى العمومية وتحقيق العدالة الناجزة.


الجامعة الامريكية
أصدرت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بيانًا للرد على ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قضية أحمد بسام زكي وتهاونها مع أفعاله، وقالت الجامعة إن أحمد بسام زكي ليس طالباً حالياً بالجامعة وغادرها عام ٢٠١٨.
وأكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة حسب بيانها، أنها لا تتسامح إطلاقاً مع التحرش الجنسي، وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة.
ونشرت الجامعة سياستها الخاصة بعدم التمييز ومكافحة التحرش، وأنها تلتزم بالمحافظة على بيئات التعلم والعمل الخالية من جميع أشكال المضايقة أو التمييز.
حكم التحرش في الإسلام

مفتي الجمهورية: حرام شرعا وجريمةٌ يعاقب عليه القانون ولا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة.. 
قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن التحرش الجنسي حرامٌ شرعًا، وكبيرةٌ من كبائر الذنوب، وجريمةٌ يعاقب عليها القانون.


وأضاف المفتي في فتوى له، أن التحرش لا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة التي تَتَوجَّه همَّتها إلى التلطُّخ والتدنُّس بأوحال الشهوات بطريقةٍ بهيميةٍ وبلا ضابط عقليٍّ أو إنسانيّ.


وشدد على أن التحرش الجنسي جريمةٌ وكبيرةٌ من كبائر الذنوب وفعلٌ من أفعال المنافقين، وقد أعلن الإسلام عليه الحرب، وتوعد فاعليه بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة، وأوجب على أولي الأمر أن يتصدوا لِمَظَاهِرِهِ المُشينة بكل حزم وحسم، وأن يأخذوا بقوة على يد كل من تُسَوِّل له نفسُه التلطخَ بعاره.
ونبه على أنه الشرع الشريف عظّم من انتهاك الحرمات والأعراض، وقبَّح ذلك ونفَّر منه، وتوعد فاعلي ذلك بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة، كما أوجب على أولي الأمر أن يتصدوا لمظاهر هذه الانتهاكات المُشينة بكل حزم وحسم، وأن يأخذوا بقوة على يد كل من تُسَوِّل له نفسُه التلطخَ بعاره.

للا فضة مطلوبة على جوجل بعد عرضها تجربتها مع متحرش.. وقومى المرأة يتحرك





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق