المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المالية تعفي سيارات «تريبتك» من الغرامة لحين عودة حركة السفر برًا وبحرًا
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم إقرار بعض التيسيرات الجمركية الجديدة بما يتسق مع طبيعة الظروف الاستثائية التى تفرضها أزمة فيروس كورونا المستجد، وما ترتب عليها من تداعيات تتعلق بوقف حركة السفر البحرية والبرية بين الدول، وإلزام المصريين العائدين لأرض الوطن، بفترة العزل الصحي.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

قال الوزير إنه سيتم إعفاء سيارات «تريبتك» الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج والأجانب والسياح والعابرين القادمين لقضاء فترة مؤقتة بالبلاد من الغرامة المقررة لحين عودة حركة السفر البرية والبحرية بين الدول، بشرط استمرار صلاحية ضمان هذه السيارات وإرفاق إفادة من وزارة الخارجية بموقف المنافذ البرية والبحرية.

أضاف الوزير أنه سيتم احتساب فترة السماح المقررة بـ ٤٨ ساعة للشراء من الأسواق الحرة بعد انقضاء فترة العزل الصحي التى تعقب تاريخ وصول الراكب، ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس «كورونا»، وذلك بموجب شهادة من وزارة الصحة ببقائه بمنطقة العزل الصحي وفقًا للمدة المقررة.

ويعرف التربتك بأنه دفتر خاص بتسجيل بيانات السيارة للشخص الذي سيسافر عن طريق البر، حيث أن هذا يساعده على التنقل بسيارته الخاصة داخل البلاد.

والتربتك مطلوب في بعض الدول العربية كالأردن ومصر وسوريا ولبنان، ويمكن الحصول عليه من خلال الوكالات السياحية أو من الوكالة، فتقوم الوكالة في بعض الأحيان بإعطاء هذا الدفتر مجانًا إذا تم الحجز من لديهم للفندق أو أي خدمة مع الرخصة الدولية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق