أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المؤتمر العلمي الأول لتمريض الأطفال بجامعة الفيوم
افتتح الدكتور محمد عيسي نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون الدراسات العليا والبحوث و الدكتور طلال أحمد عبدالرحيم عميد كلية

إقرأ أيضاً

أول تعليق من احمد العوضي حول ارتباطه بالفنانة ياسمين عبد العزيز
صالح جمعة يصعد أزمته مع الأهلي
الحكومة تؤكد: الاحد يوم عمل عادى وليس اجازة
العاملون بقناة الشرق يتوعدون أيمن نور بفضح رواتب القائمين على القناة
قصر العينى الفرنساوى يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للنجم خالد النبوى


التمريض المؤتمر العلمي الأول بعنوان" تعزيز صحة الطفل آفاق وتحديات" التي نظمها  قسم تمريض الأطفال ، بحضور الدكتور فاطمة عبدالله وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة فتحية السيد منسق قسم تمريض الأطفال ومنار سرحان المدير التنفيذي لمدرسة صلاح الدين الأيوبي وعددا من أساتذة التمريض بجامعات مصر وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين وذلك اليوم الأحد بالمكتبة المركزية.

 

أشار الدكتور محمد عيسى أن أهداف المؤتمر هامة وضرورية تنبثق من خطة البحث العلمي لرعاية الأطفال و أن سياسة الدولة تضع نصب عينيها صحة المجتمع بداية من القضاء على فيرسC فالطفل هو عماد المجتمع ، أملا أن يخرج المؤتمر بتوصيات تفيد الصحة العامة للطفل ويستفيد منها المجتمع بأكمله.

 

أكد الدكتور طلال عبدالرحيم أن المؤتمر يدور حول عدة محاور أهمها تعزيز صحة الطفل، والتعرف على التقنيات والآفاق الحديثة لذلك، وكذلك اكتشاف التحديات التي تواجه صحة الطفل، بالإضافة إلى تطبيق الممارسات التي تقوم على الأدلة لتعزيز صحة الطفل، و التغذية السليمة والتعليم الجيد والحفاظ عليه من الأمراض المعدية والتى نحاول أن نضعها تحت السيطرة.

 

أوضحت الدكتور فاطمة عبدالله أن دور التمريض لم يعد مقتصراً على تطبيق التعليمات الطبية ، بل أصبح أيضاً يهتم بنشر الوعي وتثقيف المجتمع، وتوفير الرعاية اللازمة له وتعريف  الأم بالمراحل الهامة في تطور الطفل و نموه وكافة أساليب الرعاية الصحية السليمة له، كما أن دور التمريض لا غنى عنه سواء مع الطفل فى حجرة الولادة والأطفال المبتسرين أو الأطفال المصابين بحالات الجفاف وارتفاع درجات الحرارة أو أثناء إجراء العمليات.

 

كما أوضحت الدكتورة فتحية السيد أن الوقاية خير من العلاج والأطفال ركائز البلد واعتماده، فالصحة هي نعمة من نعم الله الكثيرة علينا والصحة عبارة عن حالة يكون فيها الإنسان خاليا من الأمراض والمشاكل التي تصيب الجسد، والتى تشمل الصحة الجسدية والعقلية والنفسية والاجتماعية.

 

وأضافت منار سرحان إن مهنة التمريض من أسمى المهن الإنسانية التي يحتاج المجتمع إليها، ولهذا تسعى كلية التمريض نحو الجودة والتميز في إعداد وتخريج أفضل الكوادر التي تعمل في هذا المجال من خلال خطط أكاديمية فعالة وشركات مجتمعية متميزة.

3 مُرفقات

 

 

معاينة المرفق IMG_20191117_105713.jpg

IMG_20191117_105713.jpg

معاينة المرفق IMG_20191117_105842.jpg

IMG_20191117_105842.jpg

معاينة المرفق IMG_20191117_105308.jpg

IMG_20191117_105308.jpg

ردرد على الكلإعادة توجيه

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق