هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اللجنة اليهودية الأمريكية تنتقد بحدة تصريحات ترامب بشان المعارضين
اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن اليهود الذين يصوتون لصالح الديمقراطيين "يظهرون إما نقصا تاما في المعرفة أو عدم ولاء كبير"، وذلك بعد قراره الترشح لولاية رئاسية ثانية في 2020.


وجاءت تصريحات ترامب، في خضم اشتعال الجدل حول النائبتين الديمقراطيتين إلهان عمر ورشيدة طليب اللتين منعتهما إسرائيل من زيارة أراضيها.

واعترض ترامب الذي شجع إسرائيل مؤخرا على منع زيارة طليب لفلسطين لرؤية عائلتها في الأراضي المحتلة، وذلك بعد أن انتقدت عضوات الكونغرس حكومة بنيامين نتنياهو لحرمانهما من الزيارة.
ووصف الرئيس الأمريكي، إلهان عمر بأنها "كارثة" لليهود، وأكد أنه لا يتأثر بالدموع التي ذرفتها رشيدة طليب، يوم الاثنين، في مؤتمر صحفي، تحدثت فيه عن قرارها بعدم السفر إلى إسرائيل لرؤية جدتها العجوز، التي تعيش في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت عمر يوم الاثنين "نحن نقدم لإسرائيل أكثر من ثلاثة مليارات دولار كل عام وكل  هذا بحجة كونهم حليفين مهمين في المنطقة والديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط ، لكن رفض زيارة أعضاء منتخبين حسب الأصول في الكونغرس لا يتوافق مع كونهم حليفين. وحرمان ملايين الناس من حرية الحركة أو التعبير أو تقرير المصير لا يتفق مع كونها دولة ديمقراطية".

وقال للصحفيين في البيت الأبيض إن تصويت اليهود الأمريكيين لصالح الحزب الديمقراطي يعتبر خيانة وعدم ولاء، وانتقد دفاعهم عن عضوتي الكونغرس.واضاف، أعتقد أن أي يهودي يصوت لصالح ديمقراطي إما أن يكون لديه نقصا تاما في المعرفة أو عدم ولاء.

وانتقد ترامب عضوتي الكونجرس على اقتراحهما الأخير بقطع المساعدات عن إسرائيل، وقال:" لن نقطع مساعداتنا إلى إسرائيل بسبب شخصين يكرهون إسرائيل ويكرهون الشعب اليهودي - لا أستطيع أن أصدق أننا نجري هكذا نقاش. أين ذهب الحزب الديمقراطي؟ أين ذهبوا؟ حيث يدافعون عن هذين الشخصين بوجه إسرائيل؟ ".
وأضاف: "يجب أن ترى الأشياء الفظيعة التي قالهتا طالب عن إسرائيل خلال العامين الماضيين. عمر كارثة للشعب اليهودي. لا أستطيع أن أتخيل ما إذا كان لديها منتخبون يهود. كيف يمكن للناس في منطقتها أن يصوتوا لها "
وبمجرد الانتهاء من مقابلة ترامب ، ظهرت مجموعة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي وفي البيانات الصحفية.

وبالمثل ، انتقدت اللجنة اليهودية الأمريكية (AJC) بحدة تصريحات ترامب. وقالت "كفى يا سيدي الرئيس، اليهود الأمريكيون - مثلهم مثل جميع الأمريكيين – لهم مجموعة من وجهات النظر السياسية. تقييمك لمعرفتهم أو ولائهم ، بناءً على تفضيلهم الحزبي، مثير للخلاف وعدم الاحترام وغير مرحب به. يرجى التوقف".

وأدان زعماء يهود أمريكيون الثلاثاء تصريحات ترامب بعد اتهامه لليهود الذين يدعمون الديمقراطيين "بعدم الولاء الشديد" ، قائلين إنه كان يوظف طبقة خطيرة معادية للسامية.

"ودعا جوناثان جرينبلات من رابطة مناهضة التشهير الرئيس إلى التوقف عن "استخدام اليهود ككرة قدم سياسية".  وأضاف:"هذا بلد حر. اليهود ليسوا كتلة متجانسة، ولا ناخبين في قضية واحدة سوف يصوت البعض للديمقراطيين، والبعض الآخر للجمهوريين. كأمريكيين هذا حقهم".

وفي الواقع صوت أكثر من 75 % من اليهود الأميركيين لصالح الديمقراطيين في منتصف العام 2018 ، ووفقا لاستطلاعات الرأي، شكل ذلك زيادة بنسبة أربع نقاط مئوية عن نسبة الناخبين اليهود (71%) الذين صوتوا لهيلاري كلينتون منافسة ترامب في عام 2016.

نقلا عن روسيا اليوم





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أول رد فعل لـ قيس سعيد على تصدره في انتخابات الرئاسة بتونس .. فيديو

وظهر قيس سعيد وهو يقبل العلم التونسي  ويغني النشيد الوطني وسط احتفال كبير من أنصاره.    وأظهر مقطع الفيديو الذي تم تصويره داخل مقر الحملة الانتخابية لقيس سعيد احتفال أنصاره عقب بدء نتائج التصويت في الظهور.   ولم تُعلن نتائج الفرز الرسمية حتى الآن إلا أن... المزيد

ترامب: نعلم من المتورط بهجمات أرامكو.. وننتظر تحقيق السعودية

وقال ترامب في تغريدة على حسابه على تويتر: " هوجمت إمدادات النفط السعودية،  هناك سبب للاعتقاد بأننا نعرف الجاني، ونحن جاهزون للرد على الاعتداء اعتمادًا على التحقق أولا."   وأضاف: "لكننا ننتظر أن نسمع من المملكة العربية السعودية حول من تعتقد أنه سبب هذا الهجوم،... المزيد

الرئيس الجزائري: الانتخابات الرئاسية تجرى في 12 ديسمبر

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، أوضح بن صالح، في خطاب للأمة، أنه قرر في "إطار صلاحياته الدستورية المُخولة له تحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية بيوم الخميس 12 ديسمبر 2019 ".   وأضاف "آن الأوان اليوم ليُغلّب الجميع المصلحة العليا للأمة على كل الاعتبارات، كونها تعد القاسم... المزيد

ترامب: ننتظر تحقيق السعودية للرد على المعتدي على حقولها النفطية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إنه يعتقد أنه يعرف منفذ الهجوم على منشآت النفط السعودية، ولكن ينتظر أن يسمع من ستتهمه المملكة العربية السعودية. المزيد

روسيا تدرس إنتاج منظومات إس-400 في الهند

وقال تشيميزوف في تصريح، "نعم، نناقش أيضا مع الهند مسألة إنتاج إس 400 هناك".   وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، قد قال في وقت سابق، من الشهر الجاري: إن روسيا ستسرسل منظومة إس-400 للدفاع الجوي للهند في غضون 18-19 شهرا. في أوائل أكتوبر 2018، وقعت روسيا... المزيد

اترك تعليق