هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين تناشد أعضاء العمومية سرعة سداد اشتراك النقابة

طالبت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم جميع الزميلات والزملاء غير المسددين لاشتراك النقابة لعام 2018 سرعة سداد اشتراك النقابة حتى يتمكنوا من حضور إجتماع الجمعية العمومية المقرر إنعقادها أول مارس المقبل، والتصويت فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة. 

وقال جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة، في بيان للجنة، اليوم، الإثنين، إنه طبقا لقانون نقابة الصحفيين واللائحة التنفيذية فإنه لن يُسمح للزميلات والزملاء غير المسددين لاشتراك النقابة لعام 2018 وما قبلها من حضور إجتماع الجمعية والتصويت فى الانتخابات مشيرًا إلى أن سداد اشتراك النقابة يتم يوميًا وحتي إجراء الانتخابات.

وتنعقد الجمعية العمومية للانتخابات، يوم 1 مارس المقبل، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة، ويبدأ التصويت عقب اكتمال النصاب القانوني للعمومية، بحضور نصف عدد الأعضاء +1، في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، والمد ساعة ثم ساعة، وفي حال اكتمال النصاب القانوني، يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 2 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة.

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، ينعقد الاجتماع الثاني لها بعد أسبوعين يوم 15 مارس المقبل، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.

وكانت أرسلت اللجنة خطابًا لمجلس الدولة، لمطالبته بإشراف قضائي كامل على العملية الانتخابية، وذلك بناءً على قرار مجلس النقابة خلال اجتماعه الذي انعقد الأسبوع قبل الماضي.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الرئيس يصل اكاديمية الشرطة لحضور حفل تخرج دفعة جديدة..صور

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر أكاديمية الشرطة لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة. وتقيم أكاديمية الشرطة اليوم، حفل تخرج لدفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة. ويحضر حفل التخرج الرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الوزراء، والشخصيات العامة،... المزيد

الرئيس يشهد بعد قليل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بعد قليل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة. وتعد أكاديمية الشرطة المصرية، صرح علمى أمنى شامخ حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال. المزيد

الأرصاد: طقس حار على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 38

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ان يسود طقس معتدل علي السواحل الشمالية حار رطب علي الوجه البحري والقاهرة حتي شمال الصعيد شديد الحراره علي جنوب الصعيد كما تنشط الرياح الشمالية الغربية علي شمال الصعيد و جنوب الصعيد. كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على... المزيد

امير الكويت يهنئء الرئيس السيسي بنجاح بطولة كأس الامم الافريقية

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مساء الجمعة، ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر فيها عن خالص تهانيه له وللشعب المصري بنجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي استضافتها مصر. وأشاد أمير الكويت - خلال البرقية - بالاستعدادات والترتيبات التي وفرتها مصر للفرق... المزيد

المصرى المعتدى عليه بالطائرة الرومانية يروى لأسامة كمال تفاصيل جديدة عن الواقعة

اجري الإعلامي اسامة كمال مقدم برنامج مساء DMC ، مداخلة هاتفية مع حسن سلامة، بطل واقعة الاعتداء التى شهدها ركاب الطائرة الرومانية ونقلوها للعالم عبر هواتفهم. وقال المصري المعتدي عليه، إن السفارة المصرية تواصلت معه، فضلا عن القنصليتين المغربية والفرنسية، اللتان وقفتا إلى جانبه نظرا لأن زوجته من... المزيد

اترك تعليق