• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اللجنة المشرفة على انتخابات الأطباء: استمرار عملية الفرز والنتيجة الإثنين المقبل بمؤتمر صحفي
أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، إعلانها النتائج النهائية للانتخابات، خلال مؤتمر صحفي، ظهر يوم الإثنين المقبل، والتي ستتضمن إعلان النقيب العام، ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء المحافظات، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية.


وتستمر حتى الآن عمليات فرز الأصوات، بكافة اللجان علي مستوى الجمهورية، وسط منافسة بين الدكتور حسين خيرى والدكتور أسامة عبد الحى، والدكتور أحمد رؤوف و الدكتور جمال شعبان، على مقعد النقيب العام للأطباء.
 
وأوضحت المؤشرات الأولية لعمليات فرز أصوات الأطباء المشاركين بانتخابات التجديد النصفى للأطباء، تقدم الدكتور أسامة عبد الحى علي مقعد النقيب بمحافظة كفر الشيخ، حيث حصل علي 294صوت، مقابل 26 صوت.
 
وفي محافظة الأسكندرية، علي مقعد النقيب العام، حصل الدكتور حسين خيرى على 397  صوت، والدكتور أسامة عبد الحى 296 صوت، والدكتور جمال شعبان 70 صوت.
 
وفى محافظة الشرقية، علي مقعد النقيب العام، حصل الدكتور حسين خيرى علي 385 صوت، والدكتور أسامة عبد الحى 59 صوت.
 
وأغلقت اللجنة المشرفة علي انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء والتي جرت اليوم الجمعة، باب التصويت في الانتخابات، علي مقعد النقيب العام، ونصف مقاعد مجلس النقابة العامة ونقباء الفرعيات ونصف مجالس النقابات الفرعية، وبدأت عملية فرز الأصوات.
 
ويبلغ عدد الأطباء المسجلين بنقابة الأطباء نحو 293 ألفا و588 طبيبًا، بينما يبلغ عدد الوفيات نحو 18 ألفا و550 طبيبًا، وعدد المقيدين بالمعاش نحو 157 ألفا و177 طبيبًا.
 
وجرت عمليات التصويت والفرز تحت إشراف قضائى، من خلال مشاركة 56 مستشارا من النيابة الإدارية، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد انتهاء عمليات التصويت فى مقرات اللجان فى المحافظات، على أن تعلن نتائج النقابات الفرعية فى نفس اليوم، إلا أن النقابة العامة سيتم إعلانها رسميا فور وصول كشوفات نتائج المحافظات إلى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، والذي قد يستغرق يومين بعد انتهاء الفرز.
 
ويتنافس على منصب نقيب عام الأطباء، خلفًا للدكتور حسين خيري، النقيب العام الحالي، 16 مرشحا، علي رأسهم النقيب الحالي الدكتور حسين خيري الذي ترشح للمرة الثانية، والدكتور أسامة عبدالحي وكيل النقابة ، والدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، والدكتور محمد نصر أستاذ جراحة القلب ونقيب الأطباء بمحافظة الجيزة، والدكتور أحمد رؤوف أستاذ طب الأعصاب للأطفال.
 
شملت قائمة المرشحين على مقعد النقيب أيضا كلا من: الدكتور أبوالمجد الهواري، والدكتور أحمد شوشة، والدكتورة أمنية إبراهيم، والدكتور صلاح سالم، والدكتور على كامل، والدكتور محسن عماد الدين سالم، والدكتور محمد سالم، والدكتور محمد سلامة، والدكتور محمد شوكت الأخضر، والدكتور محمد عبدالعاطي، والدكتور معتصم شريف، والدكتور هشام فتحي.
 
يتنافس في الانتخابات 36 مرشحا على ثلاث مقاعد المستوى العام فوق السن أكثر من 15 سنة قيد، بينما يتنافس 14 مرشحًا علي 3 مقاعد المستوى العام تحت السن أقل من 15 سنة قيد.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الكنيسي :"هناك خلل كبير في الإعلام"

وأضاف "الكنيسي" خلال لقائه ببرنامج "رأيك يهمنا" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" تقديم الإعلاميه سمر شبانه، أن الإعلام لم يقوم بالدور المنوط به حتى هذه الفترة، متابعًا (لا يوجد مقارنة بين الإعلام خلال حرب أكتوبر والآن".   وأكد أن الإعلام يعاني... المزيد

السفير المصري في موسكو ونائب وزير الخارجية الروسي يناقشان مع السفراء الأفارقة آخر الاستعدادات لعقد قمة روسيا أفريقيا

جلسة إحاطة في مقر وزارة الخارجية الروسية، لسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الإفريقية المعتمدة لدي موسكو خُصصت لتناول الترتيبات الخاصة للإعداد لقمة روسيا/أفريقيا، والمنتدي الاقتصادي المقرر عقده على هامش القمة يومي 23 و24 أكتوبر الجاري. وجاءت الجلسة في إطار التشاور والتنسيق المتواصل بين روسيا... المزيد

ننشر المؤشرات الأولية لانتخابات الأطباء بكفر الشيخ والإسكندرية والشرقية

وفي محافظة الأسكندرية، علي مقعد النقيب العام، حصل الدكتور حسين خيرى على 397  صوت، والدكتور أسامة عبد الحى 296 صوت، والدكتور جمال شعبان 70 صوت.   وفى محافظة الشرقية، علي مقعد النقيب العام، حصل الدكتور حسين خيرى علي 385 صوت، والدكتور أسامة عبد الحى 59 صوت.  ... المزيد

تعرف على حكم صلاة المرأة بـ البيجاما

وأشار الدكتور محمود شلبي، في فيديو بثته دار الإفتاء على يوتيوب، ردًا على سؤال: (ما حكم صلاة المرأة بالبيجاما؟)، إلى أن الشرع لا يتوقف عند الأسماء، مؤكدًا أن صلاة المرأة بالبيجاما أو غيرها، يجوز ما دام مغطيًا لجسدها وعورتها المأمورة بسترها. وأضاف الدكتور محمود شلبي، أن البيجاما ما دامت غير... المزيد

موسى مصطفي موسى : نؤيد سياسه المكاشفه في قضيه السد الاثيوبي ونطالب بتدويل القضيه

كما أكد  " موسى " علي ضرورة وجود غرفه عمليات متابعه ومتحدث رسمي لاطلاع الرأي العام بمستجدات الموقف ومقترحات الحل أولا بأول أضاف " موسى " أن قضيه المياه هي قضيه أمن قومي مصيريه ومسأله وجود ولابد أن يكون هناك ظهير ودعم شعبييين لتدعيم موقف الدوله ومؤسساتها  وتعزيز... المزيد

اترك تعليق