المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الكورن فليكس يهدد صحة طفلك !! تعرف على أضرارة
تعتاد بعض الأمهات على تقديم الكورن فليكس للأطفال عند الإفطار صباحًا، باعتباره وجبة غذائية متكاملة بالعناصر التي يحتاجها صغار السن في تلك المرحلة العمرية، ولكن هل لتناوله وقعًا ضارًا على الصحة؟

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

تعتاد بعض الأمهات على تقديم الكورن فليكس للأطفال عند الإفطار صباحًا، باعتباره وجبة غذائية متكاملة بالعناصر التي يحتاجها صغار السن في تلك المرحلة العمرية، ولكن هل لتناوله وقعًا ضارًا على الصحة؟

يقول الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية، إن بعض الأمهات تعتقد أن حبوب الإفطار "الكورن فليكس" تحتوي على المعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الأطفال، مؤكدًا خطأ هذا الاعتقاد، لأنها تتكون من الذرة المطحون أو دقيق القمح، حيث يتم وضع إحداهما في ماكينات الضغط العالي، لتصبح رقيقة وهشة، مما يفقدها قيمتها الغذائية.

وأضاف جمال أن الكورن فليكس قد يتسبب في إصابة الأطفال بالسمنة والنوع الثاني من السكري، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والألوان الصناعية، فضلًا عن مكسبات الطعم الصناعية، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها بدلًا من حبوب الإفطار، ومنها:

1- البليلة

هي حبوب القمح التي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة، وعند إضافة الحليب أو المكسرات أو عسل النحل أو الفواكه المقطعة إليها، تزداد قيمتها الغذائية، وتصبح مصدر جيد للطافة، وتساعد على زيادة التركيز والانتباه عند الأطفال.

2- الشوفان

تعد حبوب الشوفان من الأطعمة الغنية بالمغنسيوم والفيتامينات المفيدة، وتساهم في الشعور بالشبع، وتزداد قيمتها الغذائية عند إضافة الحليب أو الزبادي إليها.

3- منتجات الألبان والبيض

يعتبر البيض ومنتجات الألبان، أمثال "الجبن، والحليب، والزبادي"، من الأطعمة التي ينصح بتناولها عند وجبة الإفطار، لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، وهي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الأطفال في هذه المرحلة العمرية.

4- الخبز الأسمر أو البلدي

يعد الخبز، سواء الأسمر أو البلدي، من النشويات المفيدة لصحة الأطفال، فضلًا عن احتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تسهل من حركة الأمعاء، وتقلل من فرص الإصابة بالإسهال، والإمساك، والانتفاخ، والغازات.

أما الخبز الفينو، فلا ينصح بتناوله عند وجبة الإفطار، لأنه مصنوع من الدقيق الأبيض الخالي من الألياف المفيدة، ما يزيد من الشعور بالجوع، وزيادة الوزن عند الإفراط في تناوله.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق