هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الكورن فليكس يهدد صحة طفلك !! تعرف على أضرارة
تعتاد بعض الأمهات على تقديم الكورن فليكس للأطفال عند الإفطار صباحًا، باعتباره وجبة غذائية متكاملة بالعناصر التي يحتاجها صغار السن في تلك المرحلة العمرية، ولكن هل لتناوله وقعًا ضارًا على الصحة؟


تعتاد بعض الأمهات على تقديم الكورن فليكس للأطفال عند الإفطار صباحًا، باعتباره وجبة غذائية متكاملة بالعناصر التي يحتاجها صغار السن في تلك المرحلة العمرية، ولكن هل لتناوله وقعًا ضارًا على الصحة؟

يقول الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية، إن بعض الأمهات تعتقد أن حبوب الإفطار "الكورن فليكس" تحتوي على المعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الأطفال، مؤكدًا خطأ هذا الاعتقاد، لأنها تتكون من الذرة المطحون أو دقيق القمح، حيث يتم وضع إحداهما في ماكينات الضغط العالي، لتصبح رقيقة وهشة، مما يفقدها قيمتها الغذائية.

وأضاف جمال أن الكورن فليكس قد يتسبب في إصابة الأطفال بالسمنة والنوع الثاني من السكري، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والألوان الصناعية، فضلًا عن مكسبات الطعم الصناعية، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها بدلًا من حبوب الإفطار، ومنها:

1- البليلة

هي حبوب القمح التي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة، وعند إضافة الحليب أو المكسرات أو عسل النحل أو الفواكه المقطعة إليها، تزداد قيمتها الغذائية، وتصبح مصدر جيد للطافة، وتساعد على زيادة التركيز والانتباه عند الأطفال.

2- الشوفان

تعد حبوب الشوفان من الأطعمة الغنية بالمغنسيوم والفيتامينات المفيدة، وتساهم في الشعور بالشبع، وتزداد قيمتها الغذائية عند إضافة الحليب أو الزبادي إليها.

3- منتجات الألبان والبيض

يعتبر البيض ومنتجات الألبان، أمثال "الجبن، والحليب، والزبادي"، من الأطعمة التي ينصح بتناولها عند وجبة الإفطار، لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، وهي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الأطفال في هذه المرحلة العمرية.

4- الخبز الأسمر أو البلدي

يعد الخبز، سواء الأسمر أو البلدي، من النشويات المفيدة لصحة الأطفال، فضلًا عن احتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تسهل من حركة الأمعاء، وتقلل من فرص الإصابة بالإسهال، والإمساك، والانتفاخ، والغازات.

أما الخبز الفينو، فلا ينصح بتناوله عند وجبة الإفطار، لأنه مصنوع من الدقيق الأبيض الخالي من الألياف المفيدة، ما يزيد من الشعور بالجوع، وزيادة الوزن عند الإفراط في تناوله.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

6 نصائح تساعدك على خفض الكوليسترول

ويؤدي ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم إلى ترسيبه على جدران الشرايين وبالتالي تتعرض الشرايين للتصلب ويمكن أن تؤدي لتكوين الجلطات. 1- الجلوس كثيرًا الكسل والجلوس، وعدم ممارسة الرياضة، والحركة يتسبب في ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم الذي يضر بصحة القلب. وينصح خبراء الصحة... المزيد

بالفيديو.. تعرف على بطولة "غطس الموت" لمحبي المغامرة

وأضاف التقرير، أن مؤسسو اللعبة دعو المشاركين لتوجيه الركبتين نحو الماء، حيث اللجنة التحكيمية تقرر الفائز وفق معايير عدة منها السرعة والارتفاع ونوع القفزة. وأشار التقرير إلى أن البطولة تقام سنويًا منذ عام 1960 .   المزيد

رئيسة منظمة الاحتواء العالمية تثنى على جهود "التقدم" لخدمة ذوى الاعاقات الذهنية والتوحد

جاء ذلك على هامش مشاركة رئيسة منظمة الاحتواء الشامل فى مؤتمر حول القراءة الميسرة بمكتبة الاسكندرية بدعوة من منظمه منظمة الافلا  المعنية بقيادات المكتبات الدولية   وخلال الزيارة التقت السيدة سو سوينسون السيدة مها هلالى رئيس مجلس ادارة جمعية التقدم الرئيس السابق لمنظمة الاحتواء... المزيد

سر جديد خفى في إحدى لوحات دافنشي

وأظهرت الرسومات المكتشفة في اللوحة التي يعود عمرها إلى أكثر من 500 عام، تصميمات ورسومات أولية خفية تصور "الملاك والمسيح". ولجأ الخبراء إلى تقنية تصوير متطورة للكشف عن الرسومات غير الظاهرة للملاك والمسيح، حيث أظهر التحليل الجديد للوحة أن زاوية رأس الطفل يسوع تغيرت بحيث يمكن رؤية... المزيد

القومي للإعاقة: 4 % من المجتمع يتطلعون لمتابعة المشروعات القومية

؛ من خلال ما يقوم به من افتتاحات لمشروعات تنموية كبرى ؛ والتي يبرزها الإعلام المصري توضيحا لما تقوم به مصر من جهود وردا على الشائعات المغرضة التي من شأنها محاولة إشاعة الاحباط في المجتمع .   وانطلاقا من الدور الهام الذي يلعبه الإعلام المصري في هذا الصدد ؛ فإن المجلس القومي للأشخاص... المزيد

اترك تعليق