أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الكهرباء: مد فترة رفع الدعم من 5 إلى 8 سنوات
محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء
كشف محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن نهاية هذا العام ستصل الاضافات إلى 6000 كيلو متر أكثر مما كنا عليه مرة ونصف كما أننا قمنا بتحسين خدمات الشبكة حتي نصل الي الاستقرار كما اننا لدينا 75 مليار جنية استثمارات في شبكات نقل الكهرباء خلال الخمس سنوات الأخيرة.

إقرأ أيضاً

الصحة: لا إصابات بفيروس كورونا في المدارس.. والشائعة مدبرة
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
7 أخطاء لا تتوقعها تؤثر على قراءة ضغط الدم


وأضاف شاكر خلال لقائه في برنامج مساء دى ام سي المذاع علي قناه دى ام سى ، أن قيمة الفاتورة تعتمد على الاستهلاك  كما أننا لدينا منظومة في حساب قيمة الفاتورة  كما أن الشرائح التي تستخدم استخدام قليل تقوم بدفع رقم قليل والاستهلاكات الكبيرة  تقوم بدفع رقم على قدر تكلفة الإنتاج   أو في بعض الأمور أعلى من تكلفة الانتاج كما ان كثيفي مستخدمي الطاقة يقومون بدفع مبلغ أعلى من التكلفة حتى استطيع تعويض محدودى الدخل.


وأكد أن الدولة تقوم بتقديم دعم كبير جدا  وهناك 36 مليار جنية سنويا فارق بين ما نحصله من المنازل والتكلفة الحقيقية للإنتاج والاسعار كانت متدنية للغاية كما أن الدولة قامت بوضع خطة لرفع الدعم عن الكهرباء لمدة 5 سنوات وهذه الخطة تم وضعها سنة 2014.

 

وتابع: ان الوقود يكلفنا 3 دولار على المليون وحدة حرارية وهذا كان من ضمن المؤثرات على سعر الكهرباء  وبالتالي قمنا بمد فترة رفع الدعم عن الكهرباء من 5 الي 8 سنوات بسبب تحرير سعر الصرف.

 

واستكمل وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن في الصيف يزداد الاستهلال وعندما يتعدى الاستهلاك قدر معين يتم رفع قيمة الكهرباء كما اننا نقوم بتغير السعر في 1/7 من كل عام  .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق