المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الكاكاو يحسن حالة مرضى السكرى
يدل مرض السكري النوع الثاني على وجود مشكلتين مهمتين في جسم الشخص المصاب، وهما: أن البنكرياس لا ينتج ما يكفي من الأنسولين، أو أن الخلايا تقاوم الأنسولين الذي ينتجه.. وكلاهما خطير.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية


وذكر موقع " express" أن الأنسولين هو هرمون يحد من نسبة السكر في الدم لذا من المهم إيجاد طرق لتحسين إفراز الأنسولين والاستجابة له، ويمكن للنظام الغذائي التدخل وتحسين كفاءة الأنسولين ، وبالتالي خفض مستويات السكر العالية في الدم.

والأطعمة التي تسهل هذه العملية لا تقتصر فقط على بعض أنواع الفاكهة والخضروات بل هناك الكثير من الأطعمة واللذيذة ومنها الكاكاو.

 

والمقصود بـ الكاكاو هنا هو المسحوق الخام الذي تصنع منه أصناف الحلوى والمشروبات الشهية ولكن يجب أن يتم استخدامه بشكل معين حتى لايضر مريض السكرى ومراعاة نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة والمشروبات التي يضاف لها.

 

يحتوى الكاكاو على الفلافانوهو أحد أنواع البوليفينول - مجموعة واسعة من المركبات الطبيعية الموجودة في النباتات، والذى يساعد فى إبطاء هضم الكربوهيدرات وامتصاصها في الأمعاء ، ويحسن إفراز الأنسولين ، ويقلل الالتهابات ويحفز امتصاص السكر من الدم إلى العضلات.

 

يلعب تباطؤ معدل هضم الكربوهيدرات دورًا قويا في تجنب ارتفاع مستويات السكر في الدم، لأن الكربوهيدرات تتحلل إلى جلوكوز بسرعة نسبية وبالتالي لها تأثير واضح على مستويات السكر في الدم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق