الكاتب محمد نبيل: مؤتمر"وسط الصعيد الثقافي" يقاوم الفكر الهدام

قال الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، إن محافظة المنيا تستضيف الدورة الـ20 لمؤتمر وسط الصعيد الثقافي، المقرر انطلاقه غدا الثلاثاء ١٧ نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 19 من الشهر ذاته، لافتا إلى أن المؤتمر يضم أدباء وشعراء محافظات: "المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد".



أضاف نبيل أن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 100 أديب، ويراعى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحضور، موضحًا أن المؤتمر يحمل عنوان: "الثقافة بناء الفكر وتحصين الوعي"، وشخصية الدورة الحالية اسم الراحل الشاعر محمد دومة، ويتولى أمين عام المؤتمر للمرة الأولى سيدة وهي الدكتورة أسماء عبد عبد الرحمن، أستاذ الأدب الشعبي بكلية الآداب جامعة أسيوط، ورئيس المؤتمر الدكتور بهاء الدين محمد مزيد، عميد كلية الالسن جامعة سوهاج.

أشار إلى أن رؤساء نوادي الأدب المركزي بمحافظات إقليم وسط الصعيد الثقافي يشاركون في فعالياته، وتتخلل فعالياته عروض لفرق الموسيقى العربية بالمنيا، وكورال المنيا، وأمسيات شعرية، وفرق الفنون الشعبية، ويقام على هامشه معرض للكتاب، ومعرض للفنون التشكيلية، وسيتواجد لأول مرة ذوي الاحتياجات الخاصة.

أكد أن المؤتمر يهدف رفع الوعي ونشر المعرفة والتصدي للأفكار الهدامة، ومقاومة الفكر المتطرف والهدام، ويتيح الفرصة لمشاركة المرأة في إدارة ومناقشة الندوات من خلال محاور المؤتمر، وتلك المرة الأولى على مدار تاريخ المؤتمرات السابقة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق