المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

القوى العاملة :اليوم آخر موعد لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة في منحة الـ500 جنيه
اكدت وزارة القوى العاملة، اليوم الخميس خلال بيان ان اليوم هو اخر موعد  لتسجيل بيانات العاملة غير المنتظمة في منحة الـ500 جنيه، الذي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمدة 3 أشهر، لدعم العمالة غير المنتظمة من تداعيات وآثار أزمة فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وقال محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إنه جاري التدقيق في معلومات العمالة التي تقوم بـالتقديم والتسجل بشكل فوري، ويمكن أن يقوم أي شخص بالدخول والتسجيل على رابط وزارة القوى العاملة العمالة غير المنتظمة.

وأضاف، أن وزارة القوي العاملة لديها قاعدة معلومات في العديد من مناطق محافظات مصر عن العمالات الغير منتظمة، وقررت “الوزارة”، صرف حوالي 500 جنيه وذلك بشكل مؤقت، حاص للعمالة غير المنتظمة وتم توجيه الكشوف إلى مكاتب بريد البلاد المختلفة من أجل صرفها.

وأشار، إلى هناك حوالي 130 ألف عامل غير منتظم قاموا بالتسجيل من جميع المحافظات عبر المنظومة الإلكترونية على موقع الوزارة.

يأتي ذلك في ظل الظروف التي تمر بها جمهورية مصر، من حالات العزل الصحي المنزلي والطبي، وقرارات الحكومة المصرية بوضع حظر التجوال لكي يتم السيطرة بشكل كامل على انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما يأتي من أجل التمهيد للنظر في رعاية هذه الفئات المستحقة لمزيد من الدعم لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تشهدها مصر والعديد من الدول الأخرى، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة للحفاظ على الفئات التي لا تمتلك قوت يومها بشكل ثابت، في ظل ظروف فيروس كورونا “كوفيد-19” 2020.
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق