بينهم 41 من ذوي القدرات

القوى العاملة: تعيين 3384 شاباً بالإسكندرية

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة،  قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسكندرية تعيين 3384 شاباً ،  منهم  41 من ذوى القدرات  ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 1249 فرصة عمل بشركات مدن المحافظة متاحة أمام الشباب لشغلها.



وأوضح الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 343 منشأة،   دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 245 محضراً للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لإزالة المخالفات، وإعطاء مهلة لـ 100 منشأة أخرى لتوفيق أوضاعها ، كما تم عقد ندوتين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ، والتوعية بمخاطر بيئة العمل، وكيفية السيطرة عليها في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات ميناء الداخلية ، وشركة المكس للملاحات .

وأشار ياسر سعيد  مدير المديرية  في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال سبتمبر الماضي،  إلي أن المديرية تلقت 222  شكوى جديدة، بالإضافة إلى 119 شكوي مرحلة من شهر أغسطس ، تم بحث  80 شكوي منها، وتبين أنها مستوفاة ، وتم تحرير 138 محاضر للمنشآت التي ثبت وجود مخالفات بها، وتبقى 123 شكاوى تحت البحث والدراسة .

وتابع مدير المديرية، أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بتجديد 3 تراخيص ، وتلقى طلبات استخراج ترخيص لأول مرة لـ 28 أجنبياً ، وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التى تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية ، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم التفتيش على 10 شركات كبرى من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق