بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

القوى الأمنية اللبنانية تمنع المحتجين من قطع جسر الرينغ وسط بيروت
تحاول القوى الامنية اللبنانية منع المحتجين من قطع جسر الرينغ وسط بيروت بعد تجدد  الحراك الثورى رفضا لممارسات السلطة السياسية الحاكمة وطريقة تعاطيها في الملف الحكومي.

 

 

إقرأ أيضاً

وفاة الشيخ محمد حسان تتصدر

بعد الهتاف ضده.. محمود الخطيب يترك المقصورة ويحتوى جماهير الاهلى

هجوم شرس على غادة عبد الرازق بسبب خالد النبوى

بهاء سلطان تريند على تويتر بعد رسايل الفنانين له .. فيديو

حقيقة زواج نور الشريف من الفنانة درة

بث مباشر

بث مباشر مباراة الزمالك واول أغسطس بث مباشر اليوم السبت


وقد عاد الطلاب في مختلف المناطق اللبنانية إلى التحرك والتظاهر من جديد، حيث تظاهر الآلاف من الطلاب في البقاع شرق لبنان وطرابلس شمالا، وأمام وزارة التربية في بيروت.

وتظاهر طلاب الجامعة اليسوعية في بيروت اعتراضا على عدم التساهل في دفع الأقساط الجامعية، وتخفيض رواتب الأساتذة في الجامعة.

ونجح الطلاب بتعطيل الصفوف الدراسية في الكلية للاعتصام والاعتراض.

ويرفع الطلاب شعار الغلاء بالأسعار وطريقة تعاطي بعض إدارات المدارس والجامعات، إضافة إلى الفساد السياسي والمالي وعدم تلبية مطالب الشارع منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في الـ17 من اكتوبر الماضي.

وتتواصل أيضا الاحتجاجات في مدينة صيدا جنوب لبنان، وفي بعقلين في جبل لبنان، وفي عدد من المناطق الآخرى.

وقد حدد الرئيس اللبنانى ميشال عون موعد الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الوزراء الجديد  الاثنين المقبل  بعد استهجان لثلاث رؤساء للوزارة اللبنانية سابقين 


 وقد بدأت الاحتجاجات الشعبية  في 17 أكتوبر 2019، إثر فشل الحكومة اللبنانية في إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية التي تلوح في الأفق. بدأت الاحتجاجات الشعبية بداية بشكل مباشر إثر الإعلان عن خطط حكومية لفرض المزيد من الضرائب على البنزين والتبغ، إضافة إلى استحداث ضريبة على استخدام تطبيقات المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت مثل واتساب، والتي قٌرّر التصديق عليها في 22 أكتوبر 2019. ثم توسعت الاحتجاجات حيث بدأ المتظاهرون بالمطالبة بإسقاط الرئاسات الثلاثة في لبنان.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق