المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

القطارات الروسى أمريكى .. فرحة وسعادة بين المصريين فى أول أيام التشغيل... صـــــور

تقرير – مصطفى الشـــهاوى:
انطلقت صباح الخميس، 30 يوليو 2020 القطارات الجديدة التي تتكون من جرارت جنرال إلكتريك الأمريكية والعربات القادمة من روسيا على خطوط السكك الحديدية.


إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية


بدأت بالقطار رقم 1006 من القاهرة متجها إلى سوهاج الساعة 6 صباحا، وكذلك قطار رقم 1131 من القاهرة متجها إلى الإسكندرية الساعة 8.10 صباحا، كما انطلق قطار رقم 1004من القاهرة إلى أسيوط الساعة 8:15  صباحاً , وقطار رقم 1006 من القاهرة إلى سوهاج، وكذلك قطار 1004 من القاهرة لأسيوط.


وذلك وسط فرحة غامرة بين المسافرين , الذين أكدوا حدوث طفرة غير مسبوقة فى مرفق سكك حديد مصر , معربين عن سعادتهم بتحديث وتطوير المرفق لتقديم خدمة متميزة للمسافرين , مؤكدين أن الاسعار الجديدة لهذه القطارت فى مستوى جميع الركاب الذين يريدون استقلالها , فضلاً عن انها أرخص من الميكروباص و الأتوبيسات , بجانب سرعة الوصول , مما يوفر الكثير من زمن الرحلة ,

كانت هيئة السكة الحديد قد حددت الأسعار الجديدة للقطار الروسي والتي بدأت العمل على خطوط السكة الحديد الخميس على الوجهين القبلي والبحري.
وكان وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، قد أعلن عن تحريك أسعار تذاكر القطارات الجديدة "فقط" بداية من صباح الخميس على عدد من الخطوط.
وأوضح أن التحريك يتعلق بالقطارات الجديدة التي تم توريدها للهيئة مؤخرًا مع الاحتفاظ بأسعار تذاكر باقي القطارات، كما هي دون تغيير.


وأوضح وزير النقل أن الزيادة المقررة في تعريفة ركوب القطارات الجديدة، ليست كبيرة، وتشمل رفع التعريفة للقطارات التي تسير على خط القاهرة - الإسكندرية، الدرجة الأولى المكيفة الفاخرة لتصبح 125 جنيها بدلا من 100 جنيه، وقطارات الدرجة الثانية المكيفة لتكون 100 جنيه بدلا من 70 جنيها، وكرر التأكيد على أن الزيادة ستكون على القطارات الجديدة فقط، وأنه لن تكون هناك في أسعار القطارات العاملة حاليا على خطوط السكك الحديدية المختلفة على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أن حجم الإنفاق السنوي للسكك الحديدية حتى العام الماضي، يبلغ 7.5 مليار جنيه مصاريف تشغيل، فيما تبلغ إيراداتنا بالكاد حوالي 3 مليارات جنيه، أي لا نصل حتى لـ 50 في المائة من مصاريف تشغيلنا.


وتطرق المهندس كامل الوزير إلى أن الدولة لديها خطة لاستثمار 142 مليار جنيه في مجال السكة الحديد، سواء على مشروعات تم الانتهاء منها، أو مشروعات جارية أو مشروعات مخطط الانتهاء منها قبل 2024، ومن بين هذه المشروعات توريد قطارات جديدة أو عربات سكة حديد.

قال النائب هشام محمد عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، أن دخول 38 قطارا جديدا الخدمة على عدد من خطوط السكة الحديد، اعتبارا من الساعات الأولى من الخميس 30 يوليو, بمثابة علامة فارقة فى تحديث وتطوير مرفق سكك حديد مصر وذلك بتوجيهات القيادة السياسية وإشراف ومتابعة من وزير النقل والمواصلات ,


مؤكداً أن دخول 38 قطارا جديدا الخدمة هو بداية لسلسلة من الإضافات الجديدة لأسطول السكك الحديد المخطط لها، حيث إنه سيتم توريد 33 عربة شهريا، ما يشكل من 3- 4 قطارات جديدة شهريا بالإضافة إلى ما سيتم تشكيله وتطويره من شركة «سيماف» التي تتبنى الدولة خطة لتطويرها.
مشيراً أنه تم استلام 38 قطارا جديدا تتنوع بين القطارات المكيفة، والفاخرة، وقطارات الدرجة الثالثة، وهي قطارات جديدة بالكامل، تم استيراد عرباتها من روسيا، و جراراتها من الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه القطارات الجديدة ستعمل جنبا إلى جنب مع القطارات المتواجدة حاليا بدرجاتها المختلفة.
مشيراً أن خطة تسيير القطارات الجديدة بدأت بتحريك ستة من القطارات الجديدة، التي تم استيرادها من شركة ترانس ماش الروسية، على خطوط القاهرة – أسيوط، والقاهرة – سوهاج، بينما تم تشكيل 8 قطارات من العربات الإسباني المكيفة التي تم تطويرها في ورش السكة الحديد، وسيتم تسييرها على خطوط القاهرة – أسوان، والقاهرة – المنصورة، والقاهرة – الإسماعيلية - بورسعيد، فيما سيتم تسيير القطارات السياحية، الدرجة الثانية المكيفة والثالثة، بواقع 10 قطارات على خطوط القاهرة- منوف – طنطا - الاسكندرية، والقاهرة- بلبيس – الزقازيق- المنصورة، والقاهرة - المناشي - إيتاي البارود، والقاهرة - كفر الشيخ، والقاهرة – الاسماعيلية - السويس، فضلا عن 14 قطارا أخرى تم تطويرها في ورش كوم أبوراضي وأبوزعبل من عربات الدرجة الثالثة..

قد يهمك أيضاً :

رئيس لجنة النقل والمواصلات: وصول 10 عربات قطارات روسية جديدة إلى ميناء الإسكندرية
 

المواطنون يتحدثون
أكد الأستاذ عبد السميع المحمدى علام موجه تربية رياضية أن أسعار الميكروباص و الأتوبيس لازالت أعلى بكثير من الاسعار الجديدة للقطارات الروسي أمريكى ، فضلاً عن وجود ميزات تنافسية لصالح القطارات الجديدة منها على سبيل المثال وجود القطارات المكيفة، وتوافر عنصر المواعيد المنضبطة في القطارات، فضلا عن ارتفاع معامل الأمان في قطارات السكة الحديد، ..

 

أقرأ أيضاً

رئيس لجنة النقل والمواصلات : صفقة جرارات السكة الحديد إضافة قوية للنهوض بهذا المرفق الحيوى الهام.. صـــور
وزير النقل فى زيارته للمنوفية : 10 مليارات جنيه سنوياً لصيانة ورفع كفاء الطرق .... صــــــور
 

قال الدكتور محمد على خضير أن ماتم الخميس 30 يوليو 2020 لم يحدث منذ عام 1851 وهو عام انشاء السكة الحديد وكان وقتها كان عدد المصريين 4 ملايين مواطن، مشيراً أن اليوم يسير على خطوط السكك الحديدية 900 قطار فيما زاد تعداد السكان على 100 مليون، تنقل مايصل الى مليون راكب يومياً , فى وسيلة نقل حضارية تضاهى القطارات العالمية..

أكد الدكتور محمد حسنى الزيات أن القطارات الجديدة هى بارقة أمل فى منظومة إصلاح مرفق السكك الحديدية الذى عانى الكثير قبل سنوات, والآن أصبحت القطارات وسيلة آدمية وآمنه ومريحة وموفرة للوقت والمجهود بفضل التطوير والتحديث والصيانة التى تتم حالياً وفق برامج زمنية ومتابعة دقيقة,

قال الأستاذ أيمن السعيد رئيس البيئة والسكان بإدارة قويسنا التعليمية أنه أصبح يستخدم القطارات فى السفر إلى القاهرة أو الأسكندرية للمميزات العديدة بها خاصة الآمان و الإنتظام فى المواعيد والتكييف خاصة فى الجو الحار و البعد عن زحام الطرق من السيارات بأنواعها المختلفة..





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق