هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

القبض على أمير داعش باليمن

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، الثلاثاء، أن القوات الخاصة السعودية ونظيرتها اليمنية نفذت عملية نوعية ناجحة بالداخل اليمني، ألقت فيها القبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي في اليمن، الملقب بـ"أبو أسامة المهاجر"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "وام".

وأضاف المالكي أنه تم خلال العملية النوعية القبض أيضا على المسؤول المالي للتنظيم وعدد من أعضاء تنظيم داعش المرافقين له، وذلك في تمام الساعة التاسعة وعشرون دقيقة صباح يوم 3 يونيو الجاري.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف أن "المراقبة المستمرة لأحد المنازل أثبتت وجود أمير التنظيم وأعضاء من تنظيم داعش الإرهابي وكذلك وجود ثلاث نساء وثلاثة أطفال".

وأضاف: "التحالف اتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين خلال تنفيذ العملية، من خلال تحديد ومعرفة النمط الحياتي حول مكان تواجد المطلوبين لغرض تقليل الأضرار الجانبية لعمليه الهجوم والقبض على العناصر الإرهابية وكذلك سلامة النساء والأطفال المتواجدين بالمنزل".

وبيّن الملكي أن العملية استمرت مدة 10 دقائق منذ بداية الهجوم وإلقاء القبض على المطلوبين وحصر المضبوطات الخاصة بالإرهابيين والتنظيم، ونتج عن العملية القاء القبض على أمير التنظيم، وكذلك أعضاء من التنظيم ولم يصب أيا من النساء والاطفال داخل المنزل، ولم يكن هناك أي اضرار جانبية بالمدنيين.

وتابع: "كما أسفرت العملية عن مصادرة عدد من (الأسلحة والذخيرة، أجهزة لابتوب وكمبيوتر، مبالغ مالية بمختلف العملات، أجهزة إلكترونية، أجهزة GPS، أجهزة اتصال) وغيرها من المقبوضات".

وأشار إلى أن هذه العملية تأتي امتدادا للتعاون الوثيق بين المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية لمحاربة الإرهاب وتفكيك التنظيمات الإرهابية، كما أنها تُعد ضربة موجعة لتنظيم داعش الإرهابي وبالأخص في اليمن، وتأتي استكمالا لجهود المملكة في مكافحة الارهاب بكافة أشكاله.

وأكد استمرار جهود المملكة ضمن التحالف الدولي ضد داعش وبالتعاون مع حلفاءها لمحاربة التنظيمات الإرهابية والقضاء على آفة الإرهاب.

وشدد على أن مسار التحقيق يقتضي الحفاظ على بقية التفاصيل عن طبيعة العملية وأعضاء التنظيم الآخرين الذين تم إلقاء القبض عليهم، على أن يتم الإعلان عن بقية التفاصيل في حينه.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الأمن العراقى يعثر على وكر للإرهابيين تحت الأرض فى الحويجة

 أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي عن العثور على وكر للإرهابيين تحت الأرض في الحويجة. وقال الأمن العراقي - في بيان أوردته قناة " السومرية نيوز" الفضائية مساء أمس الأربعاء، إنه "بجهود استخباراتية ومتابعة ميدانية مكثفة، تمكنت مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية التابعة لوكالة... المزيد

الداخلية التونسية تضبط 14 أجنبيا اجتازوا الحدود البرية بطريقة غير شرعية

تمكنت دورية تابعة لفرقة الارشاد الحدودي للحرس الوطني التونسي بفريانة (ولاية القصرين) من ضبط 14 شخصًا أجنبيًا بصدد اجتياز الحدود البرية الجزائرية باتجاه الأراضي التونسية بطريقة غير شرعية.  وأوضحت وزارة الداخلية التونسية - في بيان لها أمس الأربعاء - أن النيابة العامة أمرت بمواصلة... المزيد

ترامب ينجو من اقتراح لبدء إجراءات بعزله

رفض النواب الأميركيون اقتراحا لإطلاق إجراءات عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مخمدين بذلك موجة من الغضب العارم بعد أن وجّه الأخير انتقادات عنصرية لأربع نائبات ديموقراطيات. وصوّت 332 نائبا ضد الاقتراح الذي قدّمه النائب الديموقراطي آل غرين حول ما إذا كان يقتضي إطلاق إجراءات عزل ترامب، في حين... المزيد

الشرطة الكندية: مقتل 4 أمريكيين فى تحطم طائرة عائمة شرقى البلاد

رجحت الشرطة الكندية،احتمال وفاة أربعة أمريكيين كانوا على متن طائرة عائمة تحطمت في بحيرة بمقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور شرقي البلاد. المزيد

الكونجرس يدرس قرارا لعزل ترامب  

وكالات صوت أغلبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي لصالح عدم طرح قرار لمساءلة الرئيس دونالد ترامب بغرض عزله. قال النائب آل غرين (تكساس) يوم الاثنين الماضي أنه يعتزم فرض تصويت على عزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد تغريداته، التي تقترح على النائبات الديمقراطيات التقدميات... المزيد

اترك تعليق