• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

القاضى : توقيع عقود ٩٠٩ حالات تقنين اراضى الدولة بالمنيا 
اعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا الموافقة على بدء إجراءات تقنين 112 طلبا ، لتقنين أوضاع أراضى أملاك الدولة،.



قال ان هذه الطلبات استوفت جميع الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين، طبقاً للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة البت فى طلبات التقنين بحضور محمد عبدالفتاح، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد لتنفيذ خطة الدولة للتعامل مع ملف تقنين الأوضاع لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة.

اوضح المحافظ أن إجمالي العقود التي وقعتها المحافظة لتقنين أوضاع أراض أملاك الدولة بلغ حتى الان 909 عقود شملت 541 عقد أراضي زراعية بمساحة  ١٧ الف فدانا و 368 عقد أراضي مباني ومشروعات بمساحة ٩٢ الف متر مربع.

 استعرض الاجتماع موقف الأراضي التي تقدم أصحابها بطلبات التقنين، وإجمالي الطلبات التي تمت الموافقة على فحصها، والطلبات التي قام أصحابها بسداد رسوم الفحص، فضلا عن عدد الطلبات التي تم فحصها والأراضي التي تمت الموافقة على معاينتها
 كما تابع موقف الأراضي التي دفع أصحابها رسوم معاينتها، والأراضي التي تمت معاينتها، والأراضي التي تم إبرام عقودها وسدد أصحابها وفقا للقانون حفاظا على ممتلكاتهم .

أكد المحافظ على متابعته الدورية لأعمال لجان التقنين مشددا على أنه لن يسمح بأي تقصير في إنهاء ملف التعديات على أملاك الدولة والعمل على استرداد حق الشعب.

  ووجه المحافظ، بضرورة الإسراع في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتقنين الأوضاع لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة ، ممن تقدموا بطلبات لتوفيق أوضاعهم واستوفوا كافة الاشتراطات المطلوبة وفقا للضوابط والمعايير المحددة.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق