هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الفيفا تعلن الحرب على العنصرية في الملاعب

يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقييمات لمخاطر العنصرية لجميع تصفيات كأس العالم 2022، ويرسل مراقبين إلى المباريات التي يوجد فيها احتمال كبير بحدوث حوادث "تمييزية".

وكتبت الهيئة الحاكمة لكرة القدم العالمية إلى الاتحادات قائلة إن هناك "عبئا خاصة على الدول التي تستضيف مباريات من أجل فرض قيود صارمة على التمييز العنصري في المباريات المؤهلة لكأس العالم 2022".

وجاء خطاب الفيفا في أعقاب فحص دقيق بأوروبا بشأن تعرض اللاعبين للإيذاء العنصري من قبل المشجعين، وعدم اتباع الحكام دائما الإجراءات عن طريق إيقاف المباريات، وفق ما ذكرت وكالة "الأسوشيتد برس".

وفي نظام للترميز، قال الفيفا للاتحادات الوطنية إنه عندما يكون هناك "احتمال كبير بحدوث حوادث تمييزية"، سيتم منح المباراة تصنيفا باللون الأحمر وإرسال المراقبين إلى الملعب.

بالنسبة للمباريات التي تصنف باللون الأصفر أو الخطر المتوسط، قال الفيفا إنه سوف "يواصل تقييم الوضع المؤقت لها" لمعرفة ما إذا كان هناك ما يبرر إرسال المراقبين أم لا.

يشار إلى أنه من الأمور الأساسية في تقييم المخاطر، تحليل ما إذا كان هناك تاريخ من الحوادث التمييزية أو العنف الذي يشمل الفرق أو البلدان بشكل عام، بما في ذلك التوترات الدينية.

وتشمل المعايير التي حددها الفيفا استكشاف "المجموعات المتطرفة المعروفة وغيرها من مجموعات كراهية الأجانب، بما في ذلك أنشطتهم المتعلقة بكرة القدم وروابط المشجعين".

كما يتم استكشاف "الأزمات الجيوسياسية الحالية في بلدان الفرق والاتحادات المشاركة وفي مناطقهم، والتي يمكن أن تؤثر على سلوك المشجعين".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

السيدة العجوز تطلب التعاقد مع نيمار

كشف موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، إن يوفنتوس يجهز عرضًا ضخمًا للحصول على خدمات نيمار، لتدعيم الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد.  وأكدت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الثلاثاء، إن نادي يوفنتوس الإيطالي"السيدة العجوز" يسعى للتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق... المزيد

الامبابي اول العالم لمحترفي كمال الاجسام بالبرتغال: في لشبونة تحقق الحلم

د .عبدالله مباشر  - رومانيا   اخيرا وبعد سنوات من التعب والمعاناه وكثير من التضحيات تحقق حلم الفتي الذهبي الذي خرج من قريته بمعصرة بلقاس باحثا عن حلم  ظن الجميع انه من رابع المستحيلات وهو ان يسجل اسمه ضمن عظماء كمال الإجسام في العالم  لم يكن ليتوقع لهذا... المزيد

"الكاف" يحدد موعد قرعة التصفيات الإفريقية لمونديال 2022

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، موعد إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022. وسيتم إجراء القرعة يوم 29 يوليو الجاري بالقاهرة، بحضور مندوبي المنتخبات التي ستشارك في التصفيات. وأعلن "الكاف" سابقا نظام التصفيات المؤهلة للمونديال، إذ ستقام على 3... المزيد

الصحف الاسبانية تؤكد: محمد صلاح ثاني صفقات ريال مدريد

أكد الصحف الإسبانية صباح اليوم، بأن المدير الفني الفرنسي لريال مدريد، زين الدين زيدان، قد تواصل من جديد مع رئيس النادي الإسبني فلورنتينو بيريز، وذلك من أجل إقناع بعقد ثاني من صفقة من العيار الثقيل وذلك بعد حصول ريال مدريد في بداية الميركاتو على خدمات إيدين هازارد لاعب تشيلسي السابق. وفي هذا... المزيد

شاهد... مصير غامض ينتظر لاعب الريال "جاريث بيل"

اللاعب الويلزي "جاريث بيل" أصبح غير مرحب به داخل النادي الملكي، خاصة بعد تصريحات مدرب ريال مدريد الأخيرة المثيرة للجدل، وأوضح تقريراً لفضائية الغد الاخبارية أن زيدان أخبر الجميع بأنه يريد بيع اللاعب في أسرع وقت. وأضاف التقرير أنه بالرغم من ذلك لا تزال وجهة بيل غير معروفة، وسط... المزيد

اترك تعليق