• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الفيروس ينال من شركات طيران أوروبية.. هبوط أرباح وخسائر بالمليارات

وشغّلت الشركة عشر طائرات فقط وقامت بـ 709 رحلات في الفترة التي عملت بها في هذا الربع، بينما قامت قبل عام بأكثر من 165 ألف رحلة بـ 315 طائرة.



وأوقفت الشركة جميع الرحلات في 30 مارس بسبب الجائحة. واستؤنفت الرحلات الجوية منتصف يونيو، وقالت الشركة إنها نقلت 117 ألف راكب في ذلك الشهر عندما كان لديها 132 ألف مقعد متاح.

 

وتوقعت الشركة أن تشغل 40% من طاقتها الاعتيادية بين يوليو  وسبتمبر، مقابل تقديرات سابقة في يونيو بـ30% .

 

وأشارت الشركة إلى أن حجوزاتها لنهاية الصيف "تحقق أداء جيدا"، مشيرة إلى اهتمام العملاء بالوجهات الساحلية مثل فارو في البرتغال ونيس في فرنسا، بالإضافة إلى وجهات مثل أمستردام وباريس.

 

خسائر فرابورت الألمانية

كما أعلنت مجموعة فرابورت الألمانية لتشغيل المطارات الثلاثاء تسجيل خسائر تشغيل قبل حساب الضرائب والفوائد بقيمة 210.2 مليون يورو خلال النصف الأول من العام الحالي مقابل أرباح قدرها 279.1 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وسجلت الشركة خسائر صافية قيمتها 231.4 مليون يورو خلال النصف الأول من العام الحالي مقابل أرباح قدرها 164.9 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وتراجعت إيرادات فرابورت خلال النصف الأول من العام الحلي بنسبة 48.9% سنويا إلى 6ر910 مليون يورو. وتراجع عدد الركاب في مطار فرانكفورت أهم مطارات الشركة الألمانية بنسبة 94.4 %  سنويا خلال الربع الثاني من العام الحالي، في حين تراجع بنسبة 63.8 %  خلال النصف الأول من العام الحالي.

 

وأشارت فرابورت إلى أنها تمكنت من خفض نفقات التشغيل خلال الربع الثاني من العام الحالي بنحو 40 %، بشكل عام وبنسبة 30 في المئة في مطار فرانكفورت. وتعتزم فرابورت تسريح ما بين 3000 و4000 عامل من إجمالي العاملين لديها وعددهم 22 الف عامل تقريبا في مختلف الشركات التابعة لها في فرانكفورت.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق