المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الفقي في أثينا للتعاون بين مكتبة الإسكندرية ومتحف بيناكي
مكتبة الإسكندريه
مكتبة الإسكندريه
استقبل الدكتور جورج منجنز؛ المدير الأكاديمي لمتحف بيناكي، الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية والوفد المرافق له، وذلك في إطار مشاركة الوفد بمؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا) الذي يعقد حاليًا في العاصمة اليونانية أثينا.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

ناقش خلال اللقاء سبل تطوير المتاحف باعتبارها مراكز ثقافية تسعى للحفاظ على الكنوز التاريخية والتراث الإنساني والتعريف به، كما تعرف على خبرات الدكتور جورج منجنز في هذا الإطار، وهو حاصل على الدكتوراه في تاريخ منطقة طور سيناء من جامعة لندن، ويقوم بتدريس تاريخ الفن البيزنطي والإسلامي في العديد من الجامعات العالمية، وشارك في بعثات استكشافية أثرية في اليونان وقبرص ومصر.

واكد على ضرورة التعاون بين المتحف ومكتبة الإسكندرية التي تضم عددًا من المتاحف. وتفقد أرجاء المتحف الذي يضم قطعًا فنية وأثرية نادرة تعود للحقبة اليونانية الرومانية والبيزنطية، إلى جانب قسم الفن الإسلامي الذي يضم 8000 قطعة من التحف الإسلامية من الذهب والأعمال المعدنية والمنسوجات والزجاج.

ومتحف بيناكي تأسس على يد أنطونيوس بيناكي الذي ولد بمدينة الإسكندرية المصرية عام 1873، وجمع بها أولى مجموعاته الفنية التي تبرع بها لليونان عند استقراره بها عام 1926.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق