هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الفريق أسامة ربيع يستقبل وفد الدعاة بالاكاديمية الوطنية للتدريب  ..صور
استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، وفداً من المتدربين بالبرنامج التأهيلي التخصصي للدعاة من أئمة الأوقاف والأزهر الشريف ضمن البرنامج الرئاسي الذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب.

تأتي الزيارة التي عقدت بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس والأكاديمية الوطنية للتدريب، وتهدف الزيارة إلى التعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة.

في مستهل اللقاء، أكد الفريق أسامة ربيع على أن الدولة المصرية تتبنى نهجاً جديداً بتعظيم الاستفادة من كافة مواردها وإمكانياتها، لافتاً إلى أن قناة السويس تحظى باهتمام خاص من القيادة السياسية لتحويلها إلى منصة لخدمة حركة التجارة العالمية مشدداً على أن الإنجازات المتتالية على أرض الواقع هي خير برهان، موجهاً الشكر إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لثقته الغالية ودعمه الكامل لمشروعات التطوير بالقناة، متعهداً ببذل أقصى الجهد للحفاظ على المكانة الدولية الرائدة لقناة السويس وتعظيم عائداتها.

ثم قدم الفريق أسامة ربيع التهنئة للفريق مهاب مميش لتعيينه مستشاراً للسيد الرئيس لمشروعات محور قناة السويس والموانيء البحرية، مشيداً بالدور البارز الذي لعبه في إنجاح مشروع قناة السويس الجديدة في هذه المدة القياسية، كما قدم التهنئة للمهندس يحيى زكي على ثقة القيادة السياسية وتعيينه رئيساً للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، متمنياً لهما النجاح والتوفيق في مهامهما الجديدة.

وفي كلمته رحب رئيس الهيئة بوفد المتدربين من شباب الدعاه من الأوقاف والأزهر الشريف الذين يحملون رسالة تصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة وتشكيل وعي الأجيال وفقاً لمفاهيم الإسلام السمحة، مشيداً بالدور الذي تلعبه الأكاديمية الوطنية للتدريب لدعم جهود الدولة نحو خلق كوادر بشرية شابة في كافة المجالات بما يتماشى مع أهداف القيادة السياسية بتعزيز دور الشباب والاستفادة من طاقاتهم ومهاراتهم ليكونوا نواة نهضة مصر وقادة المستقبل.

وأكد الفريق أسامة ربيع على أن قناة السويس جسدت ملحمة وطنية على مر العصور حيث شارك في حفرها قديماً مليون مصري من أصل 4.5 مليون نسمة أي ما يقرب من ربع الشعب المصري، مشيراً إلى أن أبناء مصر أعادوا الملحمة في العصر الحديث خلال مشروع القناة الجديدة عندما استطاعوا جمع 64 مليار جنيه خلال 8 أيام فقط، تم توجيه 20 مليار جنيه منهم لحفر القناة الجديدة، وضخ باقي المبلغ في مشروعات قومية أخرى مثل أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وشدد رئيس الهيئة على الجدوى الفنية لمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في تقليل فترات العبور والانتظار للسفن العابرة من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط، علاوة على رفع عامل الأمان الملاحي للقناة وزيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة، بما ساهم في زيادة المتوسط اليومي لعبور السفن، والمتوقع وفقاً لدراسات الجدوى أن يرتفع المتوسط اليومي من 45 سفينة قبل إنشاء القناة الجديدة إلى 90 سفينة وهو ما يضيف إلى موارد مصر من النقد الأجنبي والعملة الصعبة.

خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن تاريخ القناة، يستعرض مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالمياً والحفاظ على مكانتها الرائدة، أعقبها القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة وأنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

رئيس إقتصادية الحركة الوطنية .. المشروعات الزراعية بالتعاون مع الصندوق الدولى دعم لزيادة الإنتاج الزراعى

كتب-ىمحمد حمدى     و أشار أبوزيد إلى أهمية دعم المشروعات الزراعية ذات القيمة المضافة على الاقتصاد المصرى خاصة فى المناطق الزراعية لدعم توفير الخدمات للأسر الأكثر احتياجا وتوفير فرص عمل للشباب بالإضافة إلى المساهمة فى زيادة الإنتاج الزراعى وبالتالى تحقيق الأمن الغذائى... المزيد

الملا يعتمد نتائج أعمال شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول

أضاف وزير البترول، أن ذلك يأتى بعد الانتهاء من تقييم العروض المقدمة من شركات البترول العالمية للمشاركة فى أول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز بهذه المنطقة البكر والإعلان عن نتائجها بعد إغلاقها منتصف الشهر الحالى، مشيرا إلى مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق البرية... المزيد

الخبير الاقتصادي احمد نبيه: الجيش المصرى خط أحمر ولن نسمح لأحد ان ينال منه 

ووجه نبيه اليوم في بيان له للفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تصريحاته التى أكد فيها أنّ القوات المسلحة كانت وستظل درعا واقيا للوطن وحصنا منيعا يصون ويحمي مقدراته ورجالها على قلب رجل واحد، يدافعون عن أمن مصر بأرواحهم ودمائهم ويضعون المصلحة العليا... المزيد

المهندس يحيى زكي: الأنفاق الجديدة عامل جذب للاستثمارات الجديدة

حيث تقطع السيارة أقل من ١٥ دقيقة زمناً لعبور النفق ويستوعب النفق الواحد 2000 سيارة فى الساعة مشيراَ اللي أنها حلم طال انتظاره وتحقق بسواعد مصرية، وهو يمثل بداية حقيقية للإعمار حيث يعد مشروعا حيويا سيساهم جدياً في جذب الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية وتنمية سيناء من خلال تسهيل عملية العبور وتقليل... المزيد

صعود الين وتراجع الدولار مقابل سلة من العملات

من ناحية أخرى، تتركز الأنظار على الكرونة النرويجية في الوقت الذي يجتمع فيه البنك المركزي في النرويج إذ تشير التوقعات إلى أنه سيرفع الفائدة، بينما يعلن بنك انجلترا المركزي عن قراره بخصوص السياسة في وقت لاحق في ظل استمرار الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وزادت العملة... المزيد

اترك تعليق