هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

العمل بعد الإنجاب يحميكى من ألزهايمر
كشفت أبحاث طبية حديثة أن الأمهات اللاتي يوازن بين العمل وبين تربية الأطفال قد يكن بصحة عقلية أفضل في سن الشيخوخة، مقارنة بغير العاملات.


كشفت أبحاث طبية حديثة أن الأمهات اللاتي يوازن بين العمل وبين تربية الأطفال قد يكن بصحة عقلية أفضل في سن الشيخوخة، مقارنة بغير العاملات.

وكشفت دراسة شملت أكثر من 6.000 امرأة أن ربات البيوت قد يتعرضن لتراجع مستويات ذاكرتهن بنسبة تصل إلى 61%، مقارنة بالسيدات العاملات، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويعتقد باحثون في الولايات المتحدة أن النساء العاملات تبقى وظائفهن العقلية بصورة محفزة، بينما يقل تحفيز الوظائف العقلية في غير العاملات.

وقالت الدكتورة إليزابيث روز مايدا، الأستاذ المساعد في علم الأوبئة بجامعة كاليفورنيا والمشرفة على الأبحاث، إن مشاركة النساء في العمل تمنع تدهور ذاكرتهن، وتحميهن من الاضطرابات العقلية في مرحلة الشيخوخة.

وأضافت :يجب أن يقيم البحث المستقبلي ما إذا كانت السياسات والبرامج التي تسهل مشاركة المرأة الكاملة في القوى العاملة هي استراتيجيات فعالة لمنع انخفاض الذاكرة.

وشاركت 6386 امرأة في الأبحاث الأخيرة، وكشفت النتائج أن النساء اللاتي "شاركن في قوة العمل المدفوعة" بين سن البلوغ المبكر والمتوسط العمر تعرضن لبطء في الذاكرة، كما لوحظ أن النساء اللائي كن متزوجات ولهن أطفال ولم يكسبن من قبل ، تراجعت ذكرياتهن بنسبة 61 % بين سن 60 و 70 سنة مقارنة بالأمهات العاملات.

وقالت الدكتورة جانا فويجت، رئيسة الأبحاث في شركة بحوث "الزهايمر" في المملكة المتحدة: تشير هذه النتائج الأولية إلى أن العمالة المدفوعة الأجر قد تلعب دورًا مهمًا في تدهور الذاكرة في وقت لاحق.

وأكدت فويجت أن الكشف عن العلاقة بين التوظيف وانخفاض الذاكرة سيساعد على زيادة فهمنا لصحة الدماغ وأفضل الطرق للحفاظ عليه.

ويصيب الخرف نحو 850 ألف شخص سنويا في المملكة المتحدة، وفقا لجمعية الزهايمر، وفي الولايات المتحدة، يعيش 5.7 مليون شخص مصاب بالمرض، وفقاً لجمعية السمع واللغة الأمريكية .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

فرنسى يملك 100 طائرة حربية.. شاهد.. أغرب مقتنيات حول العالم

وأضاف التقرير أن هناك مواطن ألماني يحمل اسم هانزيورن، يمتلك 50 ألف عبوة جعة من 80 بلدًا، حيث أن يورن يهوي جمع عبوات الجعة من كل البلدان والعصور. وأوضح أن هناك لويجي وهو مواطن إيطالي يملك كل أشكال الأحجار، حيث أنه يهوي جمع الأحجار منذ ما يزيد على 50 عامًا، وهو يعتقد أن لكل حجر معنى وروحا... المزيد

خبيرة ابراج: مواليد اليوم موهوبون وشخصيتهم قوية

واضافت فؤاد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك : كما ان لديك اصرار وشخصية قوية، ولديك قدرة على اتخاذ قرارات جريئة. ونصحت خبيرة الابراج مواليد اليوم قائلة: في هذا العام أنت تميل كثيرا للعصبية وسيكون معك كل الحظ إذا استطعت أن تتحكم في انفعالاتك وتظهر لباقة ودبلوماسية... المزيد

حظك اليوم الاحد 2019/8/18

الحمل من21/3 إلى 20/4 مهنيا واجتماعيا: اليوم يلزمك الكثير من الصبر فلا تتسرع في أقوالك. صحيا: القمر في منزل الصحة وعليك اليوم أن تسترخي وتهدأ وتعمل في صمت الحوت من 20/2 إلى 20/3 مهنيا: القمر في برجك يساعدك أن تستمع اليوم لصوت العقل.. وتحليلاتك تساعدك كثيرا. اجتماعيا... المزيد

فوائد مذهلة ل"تفل" القهوة..أهمها يعالج السليوليت وانتفاخ العينين

يوجد لتفل القهوة 6 فوائد غير متوقعة، وتفل القهوة  وهو ما يركد من القهوة أو البن في الفنجان بعد تحضيرها. 1- يقلل من انتفاخ العينين يمكنك وضع تفل القهوة تحت كل عين قبل النوم وعند الاستيقاظ للحد من الانتفاخ. 2- يعالج السيلوليت تتوفر عدة علاجات للتخفيف من السيلوليت، وقد يكون... المزيد

بيع أشهر سيارة لجيمس بوند بـ6 ملايين دولار

وكالات وصممت السيارة من طراز DB5 من قبل أستون مارتن خصيصا لجيمس بوند، وقد استخدمت في عدة أفلام منها فيلم "الإصبع الذهبي" الشهير أجري عليها 13 تعديلاً، حيث زودت بمدفع رشاش، ودرع واقية من الرصاص، وقواطع للإطارات من أجل إعاقة مطاردي جيمس بوند.   وتجاوزت السيارة قيمتها... المزيد

اترك تعليق