المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

العمل بعد الإنجاب يحميكى من ألزهايمر
كشفت أبحاث طبية حديثة أن الأمهات اللاتي يوازن بين العمل وبين تربية الأطفال قد يكن بصحة عقلية أفضل في سن الشيخوخة، مقارنة بغير العاملات.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

كشفت أبحاث طبية حديثة أن الأمهات اللاتي يوازن بين العمل وبين تربية الأطفال قد يكن بصحة عقلية أفضل في سن الشيخوخة، مقارنة بغير العاملات.

وكشفت دراسة شملت أكثر من 6.000 امرأة أن ربات البيوت قد يتعرضن لتراجع مستويات ذاكرتهن بنسبة تصل إلى 61%، مقارنة بالسيدات العاملات، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويعتقد باحثون في الولايات المتحدة أن النساء العاملات تبقى وظائفهن العقلية بصورة محفزة، بينما يقل تحفيز الوظائف العقلية في غير العاملات.

وقالت الدكتورة إليزابيث روز مايدا، الأستاذ المساعد في علم الأوبئة بجامعة كاليفورنيا والمشرفة على الأبحاث، إن مشاركة النساء في العمل تمنع تدهور ذاكرتهن، وتحميهن من الاضطرابات العقلية في مرحلة الشيخوخة.

وأضافت :يجب أن يقيم البحث المستقبلي ما إذا كانت السياسات والبرامج التي تسهل مشاركة المرأة الكاملة في القوى العاملة هي استراتيجيات فعالة لمنع انخفاض الذاكرة.

وشاركت 6386 امرأة في الأبحاث الأخيرة، وكشفت النتائج أن النساء اللاتي "شاركن في قوة العمل المدفوعة" بين سن البلوغ المبكر والمتوسط العمر تعرضن لبطء في الذاكرة، كما لوحظ أن النساء اللائي كن متزوجات ولهن أطفال ولم يكسبن من قبل ، تراجعت ذكرياتهن بنسبة 61 % بين سن 60 و 70 سنة مقارنة بالأمهات العاملات.

وقالت الدكتورة جانا فويجت، رئيسة الأبحاث في شركة بحوث "الزهايمر" في المملكة المتحدة: تشير هذه النتائج الأولية إلى أن العمالة المدفوعة الأجر قد تلعب دورًا مهمًا في تدهور الذاكرة في وقت لاحق.

وأكدت فويجت أن الكشف عن العلاقة بين التوظيف وانخفاض الذاكرة سيساعد على زيادة فهمنا لصحة الدماغ وأفضل الطرق للحفاظ عليه.

ويصيب الخرف نحو 850 ألف شخص سنويا في المملكة المتحدة، وفقا لجمعية الزهايمر، وفي الولايات المتحدة، يعيش 5.7 مليون شخص مصاب بالمرض، وفقاً لجمعية السمع واللغة الأمريكية .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق