المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

العدسات اللاصقة تزيد من فرص الإصابة بكورونا
كشف خبراء، أن تجنب ارتداء العدسات اللاصقة، واستبدالها بالنظارات الطبية، يساهم في التقليل من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وتحذر المنظمات الصحية، كمنظمة الصحة العالمية وهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، من لمس الوجه، خاصة العينين والأنف والفم، لتجنب انتقال العدوى، وبما أن الأشخاص الذين يعتادون على ارتداء العدسات اللاصقة، يلامسون أعينهم باستمرار، فهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بكوفيد-19، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن "ذي صن".

وقالت الدكتورة سونال تولسي، من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون لـ ABC13: "الاعتماد على النظارات بدلًا من العدسات، يمكن أن يقلل من الإصابة بالفيروس المستجد، لأنه يجبرك على التوقف عن لمس عينيك".

وأضافت تولسي: "ومع ذلك، فإن هذا لا يوفر سوى حماية محدودة، فلا يزال الابتعاد اجتماعيًا عن الآخرين، هو الطريقة الأكثر جدوى للحد من خطر التعرض للفيروس".

وأفاد أخصائي الجهاز التنفسي في الصين، وانغ جوانغفا، بأنه أصيب بفيروس كورونا عبر عينيه، أثناء تواجده في عيادته الصحية، لأنه لم يرتدِ نظارات واقية، متابعًا: "أصبحت عيني ملتهبة قبل ظهور الأعراض الأخرى المصاحبة للمرض".

وإذا كان يجب عليك ارتداء العدسات اللاصقة أو استخدام قطرات الترطيب، فينصح الأطباء بغسل اليدين جيدًا قبل تقريبها من العين، للتخلص من الفيروسات العالقة بها.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق