العدد والآلات تشيد بتطوير منظومة مترو الأنفاق وإنشاء الخط الرابع

أشاد المهندس حماده العجواني عضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، وعضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف، بمواصلة وزارة النقل، جهودها لتطوير منظومة مترو الأنفاق وزيادة حجم الشبكة من أجل نقل أكبر عدد من سكان القاهرة الكبرى والتخفيف من حدة الزحام المروري بالشوارع.



وأشار العجواني، إلى أن إنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق له أهمية كبرى تتمثل في ربط مدينة السادس من أكتوبر بوسط العاصمة وأطرافها الأخرى بشبكة مترو الأنفاق، كما يربطها بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية في الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة، ويجري تنفيذ هذا الخط على مرحلتين. 

 

وأوضح أنه وفقا لبيانات رسمية، فإن المرحلة الأولى (حدود مدينة 6 أكتوبر - ميدان الرماية - الهرم - الملك الصالح - عمرو بن العاص). ويبلغ طول هذه المرحلة 19 كم، وتشتمل على 17 محطة ويمتد مسارها من المحطة التبادلية "حدائق الأشجار" على حدود مدينة 6 أكتوبر، ثم يعبر أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً إلى محطة عمرو بن العاص نهاية المرحلة الأولى وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

 

ولفت العجواني، إلى أن المرحلة الثانية (عمرو بن العاص - مدينة نصر - القاهرة الجديدة)، ويبلغ طولها 23 كم وتشتمل على 20 محطة وتبدأ من محطة عمرو بن العاص لتصل إلى منطقة الورشة شرق الطريق الدائري - وشمال مصر السويس الصحراوي.

 

ونوه بأن الخط الرابع يحقق تبادل الخدمة مع الخط الأول في محطة الملك الصالح ومع الخط الثاني في محطة الجيزة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق