أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

العداد الذكى .. تكنولوجيا جديدة لكشف سرقة المياه وتوجيه إنذار لوحدة التحكم
صرح المهندس محمد عويضة رئيس مجلس إدارة "تكنو ميديا " إنه التقي مسؤولي شركات المياه في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والذين أبدوا اهتمامًا كبيراً بـ"العداد الذكي" موضحا أنه لمس رغبة كبيرة من قيادات الشركات القابضة للمياه وهيئة المجتمعات العمرانية في الاطلاع على التكنولوجيا الجديدة، وحرصهم على تطوير منظومة الإيرادات بشكل يساهم في تقديم خدمة أفضل للمستهلكين.

إقرأ أيضاً

عايدة رياض تتحدث عن أزمة قضية الآداب بعد ٣٧عاما
زينة تبكى على الهواء طلبت من احمد عز التبرع لأولاده بالدم وكان الرد صادم
لأول مرة .. زينة تفجر تصريحات خطيرة عن أسرار ارتباطها وزواجها باحمد عز
رسالة مؤثرة من زينة الى احمد عز
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


عويضة: العداد الذكي يساهم في ترشيد الاستهلاك وتطوير منظومة إيرادات شركات المياه في مصر

 

وبحث "عويضة" مع مسؤولي شركات المياه في محافظات الجمهورية كيفية مساهمة "العداد الذكي" في توفير المياه وترشيد إستهلاكها من خلال برمجة معينة تنفذها الشركة بالتعاون مع معامل Orange Lab، موضحاً أن البرنامج الذى يعمل به العداد "BacK END" قادر على اكتشاف مكان تسريب المياه إن حدث و إرسال إنذار إلى وحدة التحكم بعد دقيقة واحدة من حدوثه.

وذكر "عويضة" أن المسؤولين في شركات المياه تأكدوا من قدرتهم على متابعة نظام الإيرادات ومشاكل المشتركين من مكاتبهم لحظة بلحظة، منبهًا إلى أن "التكنولوجيا المستخدمة به قادرة على كشف أى سرقة للمياه في لحظتها وتوجيه إنذار بذلك إلى وحدة التحكم، كما أنه يضمن تحصيل قيمة إستهلاك المياه مقدماً.

وأشاد رئيس مجلس إدارة " تكنو ميديا" بما لمسه من شركات مياه "القاهرة والجيزة والإسكندرية وهيئة المجتمعات العمرانية" من تقدير لكون العداد الذكي مكوناته مصرية 100% مشيراً إلى أن الحكومة يجب عليها دعم المنتج المصري خاصة عندما تبدأ شركات مصرية الاستثمار في تطوير وعمل أبحاث من أجل استخدام تكنولوجيا جديدة في منتج مصري.

وأضاف "عويضة" ان البلدان المتقدمة صناعياً تدعم شركاتها المحلية حتى لو تعرضت لمشاكل، فما بالنا ونحن في مصر نقدم منتج بمكونات مصرية 100% بتكنولوجيا تم إنفاق ملايين عليها من خلال التعاون مع مراكز بحثية متطورة.

وقال "عويضة" إن شركته تتعاون مع عدد من الشركات في البلدان العربية والأفريقية مثل "المغرب والسنغال"، منبهاً أن "استثمارات الشركة في الأساس محلية لكننا نتجه نحو أفريقيا قريباً جدًا تنفيذاً لرؤية رئيس الجمهورية وتشجيعه للصناعة المحلية والتعاون مع القارة السمراء بشكل أكبر من أي وقت مضى".

وذكر "عويضة" أن الشركة تولي اهتمامًا خاصًا بـ"العداد الذكي" في مجال المياه لما تعانيه مصر من فقر مائي بجانب تحدي أزمة سد النهضة رغم أننا نًصنع عدادات كهرباء وغاز أيضاً".

تأسست "تكنو ميديا" عام ١٩٩٢، كأحد أهم الشركات العاملة في تكنولوجيا (القياس والتحكم) ومن خلال تعاونها مع كبرى الشركات فى هذا المجال على مستوى العالم (شلمبرجير/أيترون، سيمنز، هالما وأورانج) استطاعت فى مدة وجيزة أن تنال سمعة ممتازة فى السوق المصرية والشرق الأوسط وأفريقيا مدعومة بتميز خدمات مابعد البيع التى تقدمها لعملائها فى قطاعات مختلفة (المياه والصرف الصحى، الرى، الغاز والبترول والصناعات الرئيسية).







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق