أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

العثور على دولفين نافق بشاطئ المعمورة.. وعلوم البحار تقرر دفنه بالحمام
الدولفين على الشاطئ
الدولفين على الشاطئ
قال الدكتور ياسر الجندى، رئيس حي المنتزه ثان، بالإسكندرية: أنه تم العثور على دولفين نافق، بشاطئ المعمورة السياحي، وزنه 700 كيلو جرام ويبلغ من العمر عام ونصف العام.

إقرأ أيضاً

حقيقة ارتباط الفنانة ياسمين عبد العزيز على فنان مشهوربعد فسخ خطوبته وطلاقها
لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
كواليس جلسة الاهلى مع جيرالدو بعد التعاقد مع بادجى
ماني يوجه بعض النصائح لمهاجم الأهلي الجديد


واضاف رئيس حي ثان المنتزه، أنه تم التواصل مع مسئولي شركة نهضة مصر للخدمات البيئية وتم نقله في الحال الى المعهد القومى لعلوم البحار لفحصه بالتنسيق مع مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي بالحي، وممثلي المعهد  وممثلي الإدارة العامة للرقابة والرصد البيئي وممثلي الإدارة العامة لشئون البيئة ".
وأعلن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايف، إن الدولفين الذى تم العثور عليع من النوع - دولفين ذو المنقار الصغير-، ويبلغ طوله نحو مترين وخمس وسبعين سم ومحيطه واحد متر وستون سم، وطول الزعنفة الصدرية 41 سم والزعنفة الذيلية 60 سم، أما الزعنفة الظهرية فكانت 45 سم وعدد أسنانه 44 .
وأشار إلى أنه بالفحص الظاهري تبين أنه أنثي ويزن حوالي 700 كجم وعمره يتراوح ما بين سنة إلى سنة ونصف تقريباً ، وتبين وجود كدمات بجسمه مما يدل على أنه قد ارتطم بجسم صلب تسبب في وفاته ويوجد بصورة متعفنة مما يجعل من الصعب نقله وتحنيطه بشكل علمي سليم ، لذلك سيتم نقله للمدفن الصحي بالحمام وذلك بعد تسليمه لشركة نهضة مصر للخدمات البيئية حفاظاً على البيئة ولعدم إنتشار الأوبئة .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق