هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

العبيدى: قوات الوفاق تتخذ بعض العائلات دروعا بشرية

قال خليفة العبيدي، مدير شعبة الإعلام الحربي في القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إن قوات الوفاق تقصف المدن التي ساندت تقدم الجيش الليبي ناحية طرابلس.

وأضاف في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك"، أن القوات التابعة للوفاق تتخذ بعض العائلات دروعا بشرية، لوقف تقدم قوات الجيش داخل العاصمة.

وأوضح أن المعلومات الأمنية تؤكد أن أسامة الجويلي آمر المنطقة الغربية، وجه تهديدات إلى أهل مدينة غريان، بقصفها بالطائرات التي تنطلق من مصراته، كعقاب على مساندة الجيش.

وتابع أن بعض المواقع العسكرية التي سيطرت عليها القوات المسلحة لم تعلن عنها، حفاظا على عدم استهدافها بالطائرات وتضرر المدنيين.

أوضح أن بعض القوات تنفذ عمليات نوعية على أطراف العاصمة، وأنه الخطة الموضوعة تهدف إلى التواجد في قلب العاصمة بشكل مفاجئ خلال الأيام المقبلة.

وشدد على أن قادة المليشيات الإرهابية يقصفون المناطق عشوائيا، وأن الجيش لديه تأكيدات أن طيارين من باكستان وإيطاليا يقلعون بالطائرات من مصراته ويستهدفون المناطق المدنية وتمركزات الجيش.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الليبية لم تستخدم الأسلحة الثقيلة والطائرات حتى الآن في استهداف الأهداف الموجودة داخل العاصمة، حفاظا على حياة المدنية.

وحاولت "سبوتنيك"، التواصل مع حكومة الوفاق، إلا أنه لم يتثن لنا الحصول على رد من الحكومة او القيادات العسكرية في الغرب حتى الآن.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان القيادة العامة للجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، في 4 أبريل/ نيسان الماضي، إطلاق عملية للقضاء على الإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد بها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، ودعا الأخير قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي أواخر 2011 من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة خليفة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

انفجار داخل محطة لمعالجة الغاز في الصين

وقع انفجار بعد ظهر اليوم الجمعة في مصنع لمعالجة الغاز في مقاطعة خنان الصينية، ولم يتم بعد الإبلاغ عن ضحايا. وقع الحادث في الساعة 17.50 بالتوقيت المحلي. ولم يتم حتى الآن الإبلاغ عن بيانات حول عدد الجرحى والضحايا المحتملين. ويذكر فقط أن قوة الانفجار كانت مرتفعة للغاية، حيث تكسر... المزيد

هزة أرضية بقوة 5.1 درجات تضرب اليونان

  ضربت هزة أرضية بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر اليونان، اليوم الجمعة وشعر بالهزة الأرضية خصوصا سكان العاصمة أثينا، الذين هرعوا من الأبنية السكنية وسط حالة من الذعر، وفق ما قال شهود عيان لـ"رويترز". المزيد

السعودية تضخ 3 مليار ريال في مشروعات مائية لخدمة الحجاج

 كتب - أسامة زايد: دشن الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ورئيس لجنة الحج المركزية، عدداً من المشروعات المائية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بقيمة تجاوزت 3.1 مليار ريال (800 مليون دولار). وتأتي المشروعات بالتزامن مع موسم الحج للعام الحالي... المزيد

تصريح جديد لميركل حول صحتها

  في تصريح جديد حول صحتها، أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنها قادرة على أداء مهامها، رغم سلسلة نوبات الارتعاش التي أصابتها مؤخرا. وأعربت ميركل اليوم الجمعة عن أملها في الاستمتاع بالحياة، بعد أن تقضي ولايتها الرابعة والأخيرة في منصبها حتى عام 2021. وقالت ميركل خلال... المزيد

سلطات جبل طارق تمدد احتجاز ناقلة النفط الإيراني "غرايس 1"

  أعلنت سلطات جبل طارق اليوم الجمعة، تمديد احتجاز ناقلة النفط الإيراني "غرايس 1" حتى 15 أغسطس. واحتجزت الناقلة المحملة بالنفط بعملية نفذتها سلطات جبل طارق بدعم من مشاة البحرية البريطانية قبل أسبوعين، بدعوى أن السفينة كانت متوجهة إلى سوريا في انتهاك للعقوبات الأوروبية... المزيد

اترك تعليق