هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
العاملون بمصانع القليوبية: انقذونا.. باسوس والعبور وشبرا الخيمة اصبحت مناطق كوارث!
حمدي أبوالعينين رئيس جمعية مصانع الغزل والنسيج بالقليوبية
حمدي أبوالعينين رئيس جمعية مصانع الغزل والنسيج بالقليوبية

القليوبيه - مجدي الرفاعي

 اكد عدد من العاملين بالمصانع بمحافظة القليوبية ان ما حدث فى مصنع العبور نتيجة طبيعية للاستهتار باجراءات الامن الصناعى وعدم اتباع التعليمات بالسلامة المهنية .. وان هذا الاستهتار موجود فى معظم مصانع المنطقة الصناعية وان موظف الامن الصناعى وجوده مجرد عملية روتينية فقط دون الاهتمام بالاجراءات ومراجعة كل ما يحفظ سلامة وامن العاملين 



الورش داخل شقق سكنية .. ولا يوجد اى اهتمام باجراءات السلامة المهنية 

ايمان السيد : 9 مخالفات على صاحب مصنع العبور المحترق

رفض العاملون ذكر اسمائهم كاملة حرصا منهم على عدم قطع ارزاقهم من قبل اصحاب العمل 

*  عادل م .ع ( عامل درفله بالمنطقه الصناعيه بقليوب ) :  صاحب العمل لا يهتم كثيرا بنواحي الأمن الصناعي لانها مكلفة بالنسبة له وهو يبحث دائما عن التوفير .

* مسعد أ. أ ( عامل بمصنع حديد بقليوب ) : موظف الأمن الصناعي يأتي الي المصنع للمتابعة دون النظر الي تطبيق الشروط المطلوبة في الصحة والسلامة المهنية وينصرف ويكتب أنه حضر للزيارة ومتابعة الشروط ودون وجود مخالفات .

* السيد م . ن ( رئيس ورديه بالمنطقة الصناعية بقليوب ) : المخالفات عديدة بكل المصانع ويجب تدريب العمال علي الحماية المدنية والحريق وهذا لا يحدث ولو اندلع حريق يتحول الوضع الى ارتجال ويتم أنقاذ الموقف بعشوائية وغالبا العناية الألهية بتنقذ الموقف .  

ومن جانبه قال أيمن سلوع من مشتول السوق بأن أولاد عمه 3 أستشهدوا في حريق مصنع العبور ..مشيرا الي أن مصنع الكيماويات بالطابق الأرضي الذي صدرت منه شرارة الحريق بدون ترخيص وتسبب في ااشتعال النيران في باقي الأدوار مما أدي الي أشتعال النيران في مصنع الملابس الجاهزه وأن المصنع لو كان مستوفي أجراءات الأمن والسلامه ماوقعت الكارثه .

يقول حمدي أبوالعينين رئيس جمعية مصانع الغزل والنسيج بالقليوبية  بأن القليوبية أصبحت مكتظة بالمصانع والروش غير المرخصة والتي تعمل تحت بيير السلم أو في شقق ووحدات سكنية وموجودة في العبور وباسوس مركز القناطر وبعض المناطق بشبرا الخيمة وهي لاتتبع نظام أمني ولا يعرف أصحابها شيء عن الأمن الصناعي أو السلامة المهنية او كيفية الوقاية من الحريق وللأسف لا أحد يصل أليها من المسئولين ولا أحد يحاسبهم سواء من الأمن الصناعي أو مسئولي الوحده المحلية أو البيئة وكلها مخالفات ولو وقع حريق في شقة ستحدث كارثة كما حدث مع برج فيصل علي الدائري الذي تمت أزالته . 

أكدت أيمان السيد مدير مديرية القوي العاملة بالقليوبيه أن أدارة الصحة والسلامة المهنية بالعبور كانت قد كشفت عن وجود 9 مخالفات علي صاحب مصنع الملابس الجاهزه بالعبور الذي أحترق الأسبوع الماضي مما أدي الي وفاه 23 عاملا بالمصنع .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق