أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اخبار الطيران
الطيران المدني.. تحتفل بعيدها الـ 90
تنظم وزارة الطيران المدني احتفالات داخل المطارات المصرية بمناسبة عيدها الـ 90 ، والذي يوافق 26 يناير من كل عام.

إقرأ أيضاً

قرار عاجل من النيابة العامة بشأن وفاة الفنان هيثم أحمد زكي
محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
كارتيرون يطالب بضم نجم الأهلى للزمالك
مدرب الترجي: جاهزون للثأر من الزمالك في افريقيا
الزمالك يعاقب عبد الله جمعة بسبب فيديو الأهلي


 
وتزينت الصالات بالمطارات المصرية لاستقبال السائحين والمسافرين من مختلف جنسيات العالم ، وتنظم الوزارة مسابقات واحتفالات وأنشطة مختلفة داخل أندية الطيران المدني علي مستوي الجمهورية.
 
وسيقوم فرق العلاقات العامة بتوزيع الهدايا التذكارية علي المسافرين وتعريفهم بعيد الطيران المدني وذلك بتوجيهات من الطيار محمد منار وزير الطيران المدني .
 
ويأتي هذا التاريخ تخليداً لليوم الذي أقلع فيه الطيار المصري محمد صدقي من مطار برلين في رحلة مثيرة عبر أوروبا بطائرته فايزة التي اشتراها من ألمانيا بماله الخاص وأطلق عليها اسم "فايزة"، نسبة إلى الأميرة فايزة بنت الملك فؤاد الأول، وطار بها منفردا من برلين، ومضى ينتقل من مكان إلى آخر حتى وصل إلى القاهرة يوم 26 من يناير عام 1930، وعندما وصل إلى مطار هليوبوليس بمصر الجديدة وجد الجماهير محتشدة بالمطار، وكان في استقباله محمود فهمي النقراشي وزير المواصلات ونجيب الغرابلي وزير الحقانية وعدد من كبراء الأمة في مقدمتهم الاقتصادي الوطني محمد طلعت حرب.
 
ومنذ ذلك التاريخ تشجعت الحكومة وأصدر محمود فهمي النقراشي، وزير المواصلات في فبراير 1930، أوامره باستئناف العمل في مطار ألماظة، وتم إعداده للطيران المدني في فبراير 1931، وافتتح رسميًا في 2 يونيو 1932.
 
وشجعت هذه الخطوات ابن مصر كمال علوي، الذي سافر إلى باريس وتعلم الطيران واشترى طائرة وعاد إلى القاهرة ليقود حملة لتكوين شركة مصر للطيران، وتجاوبت دعوته مع دعوة رائد الاقتصاد المصري طلعت حرب بإنشاء شركة للطيران تتولى أعمال النقل الجوي في الداخل والخارج واحتفالا بهذا اليوم، فقد تقرر أن يكون 26 يناير من كل عام عيداً قومياً للطيران المدني المصري.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق