بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

للتعبير عن فرحتهم

الطبل البلدي والمزمار أمام لجان الاستفتاء بالشرقية
وسط أجواء هادئة وإقبال شديد بدأت عملية التصويت في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بمحافظة الشرقية وذلك في 23لجنة عامة و 1159 منتشرة في جميع مراكز ومدن وقري المحافظة .


وسط أجواء هادئة وإقبال شديد بدأت عملية التصويت في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بمحافظة الشرقية وذلك في 23لجنة عامة و 1159 منتشرة في جميع مراكز ومدن وقري المحافظة .

 

وقد شهدت مقار لجان انتخابات تواجدا أمنيا مكثفا من ضباط وأفراد القوات المسلحه والشرطة المدنية وقد تم منع تواجد اي سيارة أو مركبة من اى نوع بالقرب من اللجان وقامت القوات بتنظيم دخول الناخبين في مجموعات صغيرة وعدم السماح بأي تجاوزات .

 

وقد قام خبراء المفرقعات والحماية المدنية بتمشيط جميع اللجان من الداخل والخارج قبل  انطلاق العرس الديمقراطي للتأكد من خلو اللجان من أي مواد غريبة أو مفرقعات .

وقد فتحت معظم اللجان في موعيدها المحدد ال9صباحا بإستثناء 3لجان في بلبيس وصان الحجر وكفر صقر التي تأخر فتحها لمدة نصف ساعة بسبب تأخر وصول اعضاء الهيئات القضائية المشرفين علي اللجان لأسباب خارجة عن إرادتهم .

وقد حظيت قرية العدوة مسقط رأس الرئيس المعزول بقدر كبير من الإجراءات الأمنية والاخترازية  وتم دمج لجان القرية الأربعة في لجنتين فقط ونقلهما داخل القرية إلي مدخلها لأحكام السيطرة عليها 

 

وقد شهدت لجان الانتخابات إقبالا متزايدا من السيدات والفتيات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك منذ انطلاق عمليةالتصويت .

وقد اصطحب بعض الناخبين فرق المزمار والطبل  البلدي للرقص أمام اللجان للتعبير عن فرحتهم بهذا العرس الديمقراطي الذي يعد الضمانة الوحيدة لعدم عودة الجماعات الإرهابية إلي مقاليد الحكم.

وقد أدلى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم ، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة مدرسة الثانوية الفندقية بمدينة الزقازيق ، حرصًا منه على المشاركة فى الإستفتاء  وممارسة حقه الدستورى والقانونى كمواطن يقوم بالإدلاء بصوته ويشارك فى رسم مستقبل وطنه.

أكد المحافظ أن المشاركة في الإستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني على كل مواطن له حق التصويت إتجاه وطن عظيم يستحق من الجميع أن يقوم بواجبه و مسئولياته في سبيل رفعته و إستمراره مشيرا إلى أن التصويت حق كفله الدستور لكل مواطن يجب أن يحافظ عليه.

ودعا المحافظ المواطنين من أبناء المحافظة النزول إلى اللجان الإنتخابية والمشاركة في الإستفتاء على التعديلات الدستورية لرسم خريطة مصر الجديدة التي نحلم بها وللحفاظ على امن وإستقرار البلاد .

 

وقد قام حزب مستقبل وطن برئاسة الدكتور محمد سليم أمين عام الحزب بتشكيل مجموعات أمام اللجان لتقديم خدمة اعرف لجنتك لتسهيل علي الناخبين لمعرفة اماكن لجانهم .

وقال إن اللجان الانتخابية بمراكز الحسينية وديرب نجم وههيا والقنايات وبلبيس شهدت إقبالا ملحوظا من جانب الناخبين وعلي صناديق الاقتراع وسط حالة من الفرحة لمشاركتهم في العرس الديمقراطي.

وأضاف بقولة  الدكتور محمد سليم أن الحزب وفر كافة التسهيلات للناخبين أمام اللجان بإقامة نقاط تمركز مزودة  بمظلات وخيام وتجهيزات لتقنية إلكترونية لاستخراج الرقم الانتخابي للناخبين .

كما حرص الحزب علي تواجد متخصصين في القانون بين الشباب لشرح أي مادة قد يكون بها أي لبس علي فهم الناخب .

وقد شهدت المناطق الصناعية بالشرقية بمدن العاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس خروج متزايد من العمال للجان الاستفتاء للإدلاء بأصواتهم لاستكمال مسيرة الانجازات والحفاظ علي مكاسبهم .

وقد منح أصحاب المصانع إجازة نصف يوم للعاملين علي مدار 3أيام لتمكينهم من المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية.

وقد قام وفد من الاتحاد الدولي الإفريقي بالمرور علي عدد من اللجان بمدينة الزقازيق واشادوا بعملية التصويت وبالتواجد المكثف للناخبين الذين حرصوا علي الحضور منذ الساعات الأولى للصباح.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ الشرقية يُهنئ طلاب منيا القمح لفوزهم بالمركز الأول بمسابقة فنى مبتكر

ومجمع الإبداع برج العرب التابع لوزارة الاتصالات،  والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، وذلك في إطار تنفيذ مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات لريادة الأعمال والإبتكار WISE تحت شعار  "فني مبتكر ". كما توجه المحافظ  بالتهنئة لمديرية التربية والتعليم بالشىرقية... المزيد

تحرير ١٧٥٣ محضراً فى حملات تموينية خلال نصف أكتوبر الاول بالشرقية

على الأسواق أسفرت عن تحرير (١٧٥٣) محضراً متنوعاً منها تحرير (١٣١٤) محضراً للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والإشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة وذلك تنفيذا  لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لوكيل أول وزارة التموين بالشرقية بتكثيف... المزيد

شعلان: المرأة المصرية تحظي بدعم القيادة السياسية تقديرا لدورها

 جاء ذلك في كلمة رئيس الجامعة أمام المؤتمر السنوي الأول لمناهضة العنف ضد المرأة الذي نظمته وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة اليوم الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ بعنوان " المرأة المصرية نحو آفاق مستقبلية " بحضور  جميع الأطراف المعنية لمناهضة العنف ضد المرأة بمحافظة الشرقية. ... المزيد

ضبط 5943 عبوة دوائية غير صالحة للاستهلاك بالشرقية

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الصيدليات ومخازن الأدوية لإحكام الرقابة عليها والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وصلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتم إعداد... المزيد

المراكز التكنولوجية بالشرقية تتلقى 5 آلاف طلب تصالح فى مخالفات البناء

  وأشار المحافظ، إلى أن المستندات المطلوبة لطلبات التصالح تتمثل في بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب ونسختان من الرسومات المعمارية للمبنى المطلوب التصالح عليه معتمدتان من مكتب هندسي، وكذلك تقرير معتمد من مكتب استشارى بالهندسة الانشائية مدون فيه أن الهيكل الإنشائي للمبنى وأساساته يحققان... المزيد

اترك تعليق