المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الضمير

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

بقلم: شجون حسن

فتشت عن الضمير في كلِ شئٍ حولي ما وجدته ، بحثت عنه في الأسواق فرأيت التاجر لصاً في أثواب بائع، وجدته يبيعني بمائة جنيه ما قيمته خمسون ، فعلمت انه سارق ولو وكل إلي أمره لعاقبته لأنه يسلبني مالي..

فتشت عن الضمير في رجال الدين فرأيت فيهم من يهب الجنة والنار لمن يشاء وكأنها ملك له ، رأيتهم يتاجرون بالدين في أسواق الجهل ، يقتلون القلوب ويسرقون الخزائن باسم الدين والدين منهم براء ..

فتشت عنه في ساحات القضاء فرأيت أن اعدل القضاة من يحرص كل الحرص علي تطبيق القانون أما إنصاف المظلوم والضرب علي يد الظالم ما هي إلا ذيول لا يأبه بها ، وكل ما يشغل باله تطبيق القانون فحسب..

بحثت عنه في كل مكان.. أعلم أنها تربته وموطنه ولم أعثر عليه ، ليتني محاربة أطارد اللصوص وأحاسبهم علي ما يفعلون ، أو يد حانية تمحو الآلام لكل مظلوم ، أو شمس تجوب الدنيا تنشر مبادئ واخلاق اشتقنا إليها كثيراً..

هذه هي السعاده التي أبحث عنها، انا وكثيرون مثلي ، ولكنني ما وجدتها ولا تذوقت حلاوتها منذ زمن بعيد، وتمنيت أن احلق في سمائي ابحث عن زمن يسوده الحب والنبل والمشاعر ، وأظل أناجي ليلي وأحادثه ويحادثني حتي نسمات الفجر وأقول في نفسي هل للأخلاق والضمير مكان بيننا..








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق