بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الضرائب تضبط 307 منشأة غير مسجلة بالقيمة المضافة 
اعلن عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية انه قد تم  تنظيم حملات ضريبية مكثفة على قرى الساحل الشمالى الساحلية للتحقق من الالتزام بالتسجيل الضريبى بضريبة القيمة المضافة وسداد حق الدولة. 


واكد فى بيان صحفى اليوم على  نجاح حملات مكافحة التهرب الضريبي التي تم تنظيمها على الفتره الماضيه  على نحو 40 قرية سياحية شملت لافيستا ومراقيا وبولاند وهنزادا ومارسيليا ومول زهران و غيرهم حيث تم اكتشاف مئات من المحلات التجارية والكافيهات و المنشآت الخدمية  غير مسجلة في ضريبة القيمة المضافةرغم أن رقم أعمالها السنوي يزيد عن حد التسجيل البالغ 500 ألف جنيه ،وبلغت نتيجة تلك الحملات التى تمت بالتنسيق مع مباحث التهرب الضريبى الكشف عن ان نسبة 60% من المحال التجارية غير مسجل بالضريبة او يتم تحصيلها من المواطنين ولا يتم توريدها لمصلحة الضرائب وكذلك عدم تسجيل الفروع لدى مصلحة الضرائب رغم تسجيل المركز الرئيسى.  

 

وكشف رئيس مصلحة الضرائب المصرية عن ضبط 307منشأة بقرى الساحل الشمالى غير مسجلة بضريبة القيمة وتم التأكد من تهربها من الضريبة فى مقابل 146منشأة ملتزمة بالتسجيل الضريبى .

 

واضاف  ان تلك الحملات حققت الهدف المنشود منها حيث وجدنا سرعة من  تلك المحلات لتسوية موقفها الضريبى و سرعة التسجيل الضريبى. 

 

واكد  رئيس مصلحة الضرائب المصرية على الدعم القوى من القيادة السياسية ووزير المالية د. محمد معيط على تحصيل حق الدولة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية لضم الاقتصاد غير الرسمى وخفض معدلات التهرب الضريبى والالتزام الطوعى فى المجتمع التجارى والصناعى .

 

واهاب رئيس مصلحة الضرائب بالممولين سرعة التسجيل الضريبى لمن تنطبق عليهم شروط التسجيل الضريبى و الفروع التي لم يتم تسجيلها وتوفيق اوضاعهم مشددا على قدرة الادارة الضريبية فى اتخاذ كافة الاجراءات التى تدفع المجتمع الضريبى للالتزام. 

 

واكد حسين على ان جريمة التهرب الضريبى هى جريمة مخلة بالشرف بخلاف الغرامات وسداد الضريبة المستحقة والحبس لمدة تتراوح بين عامين الى 5 سنوات .

 

وتابع ان الحملات الضريبية مستمرة على مستوى المحافظات حيث تم وضع خطة لاستهداف المواقع والمراكز  التجارية التى يتوقع تهرب عدد من منشآتها من الضريبة .

 

ووجه رئيس مصلحة  الضرائب الشكر لموظفى الضرائب الذين ساهموا فى تحقيق هذا الانجاز فى سبيل ضم الاقتصاد غير الرسمى ، كما توجه بالشكر الى إدارات القرى السياحية على حسن التعاون و تسهيل عمل لجان مكافحة التهرب.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس ..صور

و وجه الفريق أسامة ربيع باتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل عبور السفينة بأمان تام، وأهمها تعيين 4 من كبار مرشدي القناة و قاطرتين لمصاحبة السفينة خلال رحلتها عبر القناة. ووفقاً للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن العملاقة التي تعبر القناة لأول مرة أناب الفريق أسامة... المزيد

"جائزة كأس أفريقيا لرواد الأعمال": المستثمرين يرحبون بأفكار و مشروعات الشباب ورواد الأعمال

و رجال الأعمال في انتظار التعرف على  أفكار و مشروعات الشباب المتسابقين من رواد الأعمال الأفارقة لتبنيها ودعمها ، وذلك خلال الحفل الختامي لتوزيع الجوائز بالقاهرة لاتخاذ خطوات فعلية لدعم مشروعاتهم ماديًا و لوجستيً    وفي الوقت ذاته بدأت مرحلة الإختبارات واجتاز عدد كبير... المزيد

"التقدم" تواصل حملة التقييمات المجانية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد بمحافظة مرسى مطروح

حيث تجوب مختلف محافظات مصر، وتم مؤخرا  زيارة مرسى مطروح المحافظة رقم 14 في قوافل التقييمات المجانية من أجل خدمة أبناء المحافظة من ذوي الإعاقة،  وبناء الوعي المجتمعي بقضاياهم، وتقييم قدرات ومهارات الأطفال من ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد تحديدا .   ومن جانبها أكدت نرمين... المزيد

واشنطن تدعو الدول الكبرى إلى تحفيز الاقتصاد العالمي

وفي بيان صدر في ختام الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين إن الاقتصاد الأميركي يتقدم على الساحة الدولية، ومن المتوقع أن يحقق نموا أسرع بفضل التخفيضات الضريبية والإصلاحات التي يقوم بها الرئيس دونالد ترامب. وتتعارض تصريحات منوشين مع... المزيد

الجمعية المصرية اللبنانية تنظم ندوة عن التحول الرقمي ..الثلاثاء المقبل

وصرح المهندس أحمد سرحان رئيس لجنة الإتصالات بالجمعية، أن الندوة تعقد بعنوان " التحول الرقمي.. الطريق الي النمو الاقتصادي" بمشاركة مجموعة كبير من رجال الأعمال من مصر ولبنان ويدير الندوة المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر.   واكد... المزيد

اترك تعليق