أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الصين تدعو إلى ضرورة التوصل لحل سياسى للأزمة اليمنية
دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "ما تشاو شيوى" إلى ضرورة التوصل لحل سياسى للقضية اليمنية من خلال إجراء حوار يمنى داخلى

إقرأ أيضاً

سر طرد كهربا بعد انتهاء مباراة السوبر
شيكابالا يواصل استفزازه لجماهير الأهلي
كواليس المشادة بين المستبعدين وفايلر بعد هزيمة الاهلى امام الزمالك
كواليس حكاية تعدى باسم سمرة على محمد رمضان الذى اثار السوشيال ميديا .. فيديو
احمد مرتضى يوجه رسالة الى وليد سليمان عقب لقاء السوبر
الحزن يخيم على بعثة الزمالك بعد نقل اللاعب المُصاب بالسرطان لمستشفى خليفة الدولى

دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "ما تشاو شيوى" إلى ضرورة التوصل لحل سياسى للقضية اليمنية من خلال إجراء حوار يمنى داخلى.

 

 
وأعرب شيوى - فى كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن ونقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الثلاثاء، عن دعم الصين للأطراف اليمنية في العودة إلى مسار الحوار، مؤكدا أن هناك حاجة على المدى الطويل لاستئناف المحادثات السياسية من أجل إيجاد حل شامل.

 

 
وتابع شيوى أن اتفاقية ستوكهولم المبرمة فى ديسمبر 2018 خطوة مهمة نحو التسوية السياسية للقضية اليمنية، مشددا على ضرورة تنفيذ الاتفاقية بجدية حقيقية، وأشار إلى أنه بفضل الجهود التى بذلتها الأطراف المعنية، تم إحراز تقدم ملحوظ فى تنفيذ الاتفاقية، معربا عن أمله فى أن يعزز وجود الأمم المتحدة في اليمن، التنسيق وبناء الوئام لحل القضايا العالقة.

 

 
وشدد شيوى على أنه يجب على الأحزاب اليمنية دعم جهود الأمم المتحدة، مع بقاء مجلس الأمن متحدا ويقدم الدعم السياسي وفقا لقراراته ، وقال ، إنه في الوقت الذى يتم السعى فيه لحل النزاع عبر وسائل سياسية، يجب حماية سيادة اليمن واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه.

 

 
وأعرب الدبلوماسى الصينى عن حكومة بلاده العميق إزاء الوضع الإنسانى المتدهور فى اليمن، مطالبا المجتمع الدولى بزيادة المساعدات والوفاء بتعهداته بتقديم المساعدات فى الوقت المناسب، مع ضمان الأطراف فى اليمن وصول المساعدات الإنسانية بحيث يمكن وصولها إلى جميع المحتاجين فى جميع المناطق.
 

نقلا عن أ ش أ





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق