• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الصلح خيربين عائلتي "الخطاطبة" و " العتامنة " في بيت خلاف بسوهاج..صور
شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج مراسم جلسة الصلح بين عائلة " الخطاطبة" بقرية بيت خلاف بجرجا جنوب محافظة سوهاج، وعائلة العتامنة بقرية الرشايدة بالعسيرات.


وذلك بالسرادق المقام بقرية بيت خلاف، وبحضور اللواء حسن محمود مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء جمال إبراهيم نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، والدكتور عباس شومان أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والشيخ محمد زكي أمين عام الدعوة بالأزهر الشريف، والنائب أحمد أبو كريشة، والنائب ياسر نصر أعضاء مجلس النواب، والقمص اسحق سعد ممثل الكنيسة، والعميد طارق يحيي رئيس مباحث المديرية، وعلى أبو عقيل رئيس مركز ومدينة جرجا، ولفيف من القيادات الأمنية و الشعبية والتنفيذية ورجال الدين و العمد والمشايخ وكبار العائلات .

وأعرب المحافظ عن تقديره للأزهر الشريف وشكره للعائلتين ولجنة المصالحات بالمحافظة ورجال الأمن ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة في اتمام الصلح، مؤكدا على أهمية نبذ العنف والخلاف والتفرقة، والوقوف صفا واحدا من أجل التفرغ للتنمية والبناء، لافتا إلى أنه يجب أن نورث لأبنائنا المحبة والتسامح، وأن نتفرغ لبناء بلدنا الحبيب ووضعها في المكان الذي تستحقه.

وقد اسدل الستار على الخصومة الثأرية بين عائلة الخطاطبة، وعائلة العتامنة، وانهيت الخصومة بتقديم القودة " الكفن"، وتم أداء القسم الخاص بالصلح وسط فرحة عارمة من جميع الحضور .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق