بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال لقائها بمدير صندوق الأمم المتحدة للسكان

الصحة : مصر تدعم كينيا فى إقامة المؤتمر الدولي للسكان والتنمية
عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعاً مساء أمس، مع ألكسندر ساشا، المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بديوان عام الوزارة، لوضع الخطوات التحضيرية للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD) والمقرر عقده بالعاصمة الكينية "نيروبي" في نوفمبر 2019.


عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعاً مساء أمس، مع ألكسندر ساشا، المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بديوان عام الوزارة، لوضع الخطوات التحضيرية للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD) والمقرر عقده بالعاصمة الكينية "نيروبي" في نوفمبر 2019.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر عصام، نائب وزير الصحة لشئون الدواء، والدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة شددت على تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لظهور المؤتمر في أفضل صورة، حرصاً من مصر على دعم أشقائها الأفارقة، في إطار ترؤس مصر للاتحاد الأفريقي.

وأضاف أن وزيرة الصحة أشارت إلى أن هذا المؤتمر يأتي بعد مرور 25 عاماً على انعقاده في مصر عام 1994، مؤكدةً أنه سوف يتم الإعداد للمؤتمر بدايةً من شهر سبتمبر المقبل بتكوين فريق عمل مشترك بين مصر ونيروبي لتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية والفنية للدولة الصديقة كينيا، بهدف الترويج للمؤتمر، كما سيتم دعوة الوزارات المعنية للمشاركة في المؤتمر.

وقال إن وزيرة الصحة وجهت خلال اللقاء بعقد مؤتمر شهري موسع للتوعية بمخاطر "الزيادة السكانية"، بكافة محافظات مصر، والتي أصبحت تلتهم ثمار التنمية التي نشهدها في جميع المجالات، لافتةً إلى أن محافظة المنيا ستكون أولى تلك المحافظات، قائلةً: "لابد أن نعمل على مواجهة الزيادة السكانية بشكلٍ جاد بما يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع".

وأضاف أن وزيرة الصحة أكدت على ضرورة الاستفادة من نجاح مبادرة "100 مليون صحة" بما حققته من نتائج أذهلت العالم، حيث خلقت ثقة بين مقدمي الخدمة الطبية والمجتمع، بما ينعكس إيجابياً على خفض الزيادة السكانية.

 

 
وذكر أن وزيرة الصحة وجهت بسرعة إنهاء إجراءات ترخيص مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بمحافظة أسيوط، بما يساهم في تنفيذ الخطط التوعوية التي ينفذها الصندوق مع الوزارة لخفض الزيادة السكانية في المحافظة، وتحقيق نتائج إيجابية.

ومن جانبه أشاد ألكسندر ساشا، المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بجهود الدولة المصرية في تنفيذ مبادرات صحية من شأنها الاهتمام بصحة المواطنين، مؤكداً أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم كافة سبل الدعم لمصر في خطتها للحد من الزيادة السكانية، كما أشاد بدعم مصر في التحضير للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD) بنيروبي.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

وزيرتا الهجرة والتخطيط تكرمان اسم العالم الراحل "عبد الحليم عمر"

وأحد أعضاء مجلس خبراء مؤسسة مصر تستطيع، وذلك في حفل افتتاح المؤتمر الوطني الخامس لعلماء وخبراء مصر فى الخارج "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، والذي يعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.   وسلمت وزيرتا الهجرة والتخطيط درع التكريم للسيدة "بيفرلي" زوجة... المزيد

المفتي السابق:ختان الإناث جناية دينية ودنيوية فى حق النساء

جاء ذلك في كلمة له بعنوان "هيئة كبار العلماء وإدارة الخلاف الفقهي" خلال مشاركته في الجلسة الثانيةمن المؤتمر العالمي للإفتاء 2019م والذي انطلقت اولى فعالياته صباح اليوم . المزيد

انطلاق فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للاستراتيجيات الاعلامية بمشاركة مصرية وخليجية.. 20 أكتوبر

ويشارك في مراسم الافتتاح حضور من مؤسسة الاهرام والتليفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية و المواقع المصرية والعربية الى جانب المركز الخليجي للاستراتيجيات الاعلامية، ومجلس العلاقات العربية الدولية (كارنتر). كما سيحضر الجلسة الافتتاحية الإعلامي حمدي الكنيسي والدكتور مصطفى هديب رئيس... المزيد

د.فريد واصل:الأزهر نشر رسالة الإسلام وعلومه الدينية والدنيوية على أكمل وجه

وأصبح علماء الأزهر وشيوخه هم القلعة الشامخة التي حفظت بعد حفظ الله تعالى للقرآن لغته العربية التي نزل بها وحيًا من السماء، وللسنة الشريفة مكانتها من كتاب الله في الدين والتشريع لأمور العباد في الدين والدنيا معًا.  جاء ذلك في كلمة له بعنوان "هيئة كبار العلماء وإدارة الخلاف... المزيد

ورشة عمل "الفتوي وتكنولوجيا المعلومات" تناقش اقتراح تطوير الأمانة للبنية التكنولوجية في المؤسسات الإفتائية 

ورشة عمل حول "الفتوي وتكنولوجيا المعلومات"، والتي رأسها اللواء محمد علاء الدين صادق – مستشار فضيلة مفتي الجمهورية لتكنولوجيا المعلومات -، وادارها المهندس مصطفي الخضراوي –مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بدار الإفتاء المصرية.   وناقشت الورشة اقتراحا بشأن قيام... المزيد

اترك تعليق