المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الصحة: ندرس فتح أماكن للراغبين في إجراء تحليل كورونا.. والتكلفة ألف جنيه
أكدت الدكتورة نانسى الجندى، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، أن هناك عددا كبيرا من المستشفيات التابعة للوزارة بها عدد من أجهزة الـbcr للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

وأوضحت خلال لقاء فى برنامج الحقيقة المذاع على قناة "إكسترا نيوز"،  إن تكاليف إجراء المسحة للكشف على الإصابة بفيروس كورونا ألف جنيه للمرة الواحدة.
 
وأضافت، أن الوزارة تجرى يوميا 4 آلاف مسحة للكشف عن المصابين بالفيروس منذ السبت الماضى حتى اليوم، مشيرة إلى أن إجمالى المسحات فى مصر حتى السبت الماضى وصلت إلى 202 ألف مسحة.
 
وتابعت نانسى،  أن المواطنين لا بد لهم من أن يلتزموا بإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعى، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات وفيتامين سى.
 
من جانب آخر، أكدت أن الوزارة تدرس حاليا فتح أماكن تتبعها للحصول على مسحات الكشف عن فيروس كورونا، ومن ثم إرسالها إلى المعامل المركزية، موضحة أن هذه الأماكن سوف تكون لمن يريد الاطمئنان وللحالات المخالطة.
 
وأضافت أن هذه الأماكن في البداية سوف تكون في القاهرة، موضحة أنه تم الاتفاق على هذه الأماكن وسوف تعلن عنها وزارة الصحة قريبا. 
 
وأوضحت الدكتورة نانسى الجندى أنه يوجد داخل كل محافظة معامل للكشف عن حالات فيروس كورونا، بالإضافة إلى مستشفيات أخرى ولم يعد الأمر قاصرا على مستشفيات الحميات والصدر فقط، حيث تمت إضافة 320 مستشفى من أجل المتابعة والكشف ضمن إجراءات الكشف عن الحالات.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق