بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الصحة :على من يظهر علية أعراض الالتهاب السحائى الاتصال بهذا الرقم
أكّد مستشار وزيرة الصحة للشؤون الوقائية، أنَّ الخط  الساخن للطوارئ الوقائية 105، يعمل على مدار 24 ساعة، ويتلقى المكالمات بالمجان ويجيب على جميع التساؤلات، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ عن أي حالات اشتباه بمرض الالتهاب السحائي.


مستشار وزيرة الصحة: مصر خارج الحزام الأفريقي للالتهاب السحائي

وشدد مستشار وزيرة الصحة للشؤون الوقائية، في مداخلة هاتفية مع إذاعة "راديو مصر"، على أنَّ مصر خارج الحزام الأفريقي للالتهاب السحائي، مشددًا على أنَّ كل ما تردد حول ظهور حالات إصابة بالمرض، هى شائعات مغرضة ليس لها أي أساس من الصحة.

مستشار وزيرة الصحة: لم نتلق سوى حالتي اشتباه سلبيتين

وأضاف مستشار وزيرة الصحة للشؤون الوقائية، أنَّ الخط الساخن 105 الخاص بغرفة الطوارئ الوقائية تلقى بلاغًا بوجود حالتين مصابتين بمرض الالتهاب السحائي بمحافظة الإسكندرية، مبينًا أنَّه وزيرة الصحة وجهت بتشكيل فريق من القطاع الوقائي لتقصي الواقعة والوقوف على حقيقة الأمر بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية.

وتابع أنَّه جرى تشخيص إحدى الحالتين في البداية على أنَّها التهاب سحائي نظرًا لتشابه الأعراض، لكن بعد إجراء التحاليل اللازمة كانت نتيجتها سلبية، وبأجراء فحوصات وتحاليل للحالة الثانية تبين إصابتها باضطراب في المعدة وغادرت المستشفى بعد تعافيها.

وشدد مستشار وزيرة الصحة للشؤون الوقائية، على أنَّ الخط  الساخن للطوارئ الوقائية 105، يعمل على مدار 24 ساعة، ويتلقى المكالمات بالمجان ويجيب على جميع التساؤلات.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق