هيرميس
الصحة: التهاون مع الاجراءات الاحترازية وراء ارتفاع حالات كورونا

كشفت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن زيادة حالات كورونا متوقع خاصة مع دخول فصل الشتاء، بالإضافة إلى التهاون مع الإجراءات الاحترازية.



وأكدت العسال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، أن الوقاية خير من أي علاج والحل هو تجنب الإصابة من خلال ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأوضحت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه لم يثبت على مستوى العالم عودة الإصابة إلا في حالة واحدة ومن الممكن أن تستمر المسحة إيجابية لمدة 90 يوما ولكن دون خطورة وهو ما يحدث بعض اللبس.

وأشارت إلى أن 30% من الحالات المصابة بكورونا تأتي نتيجتها سلبية، مؤكدة أن العدوى بكورونا في الحالات البسيطة والمتوسطة 7 أيام والشديدة 20 يوما، مستدركة أن هناك أعراضا تمتد بعد الإصابة بكورونا مثل الصداع والإسهال.

وأضافت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: "هناك استعدادات لفيروس كورونا منذ بداية الموسم، ولدينا أجهزة تنفس صناعي كافية ولبس هناك حاجة لأجهزة أخرى".

وأشارت إلى إنه بعد حصول أي لقاح من جهات محايدة على موافقة سيتم التعاقد عليه وتوفيره في مصر، موضحة أن كل مصل له مميزات وعيوب وهناك مقارنة بين اللقاحات المعلن عنها.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق