المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الصحة: التزام المواطن بـ"الكمامة" يُقلل من أعداد المصابين بـ"كورونا" وغالبية الوفيات تُعاني من أمراض مزمنة
قال د. خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال إتصال هاتفي مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، إن حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجدّ، المسجلة اليوم والبالغة 1152 حالة، تتضمن مصابين يتم علاجهم في المنزل، مشيرًا إلى أن الطبيب يبدأ بروتوكول علاج مصابي "كورونا" من خلال تحليل الدم و"أشعة الصدر" وليس شرطًا انتظار نتيجة الـPCR.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأضاف "مجاهد" لبرنامج "يحدث في مصر"، أن هناك 340 مستشفى بها جميع المستلزمات الطبية والإمكانات الخاصة بعلاج مصابي "كورونا"، مؤكدًا أن الوزارة تتجه حاليًا لزيادة عدد المستشفيات المخصصة لعلاج مصابي "كورونا" إلى 367 مستشفى.

 

وكشف "مجاهد" عن موافقة وزارة الصحة على مشاركة المستشفيات الخاصة في منظومة علاج فيروس "كورونا"، شرط الالتزام ببروتوكول العلاج الموضوعة من قبل وزارة الصحة، موضحًا أن التزام المواطن بارتداء الكمامة والإجراءات الاحترازية سوف يُقلل من أعداد المصابين بالفيروس.

 

وأشار "مجاهد" على أن الغالبية العظمى من وفيات "كورونا" تُعاني من أمراض مزمنة وأيضًا من كبار السن بداية من 55 عامًا فما فوق.

 

ومن جانب أخر كشف د. سعيد السقعان، مدير الشؤون الصحية بالإسماعيلية، مستجدات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، بعد إصابتها بفيروس "كورونا" المستجدّ، مؤكدًا أنها تعرضت لمضاعفات أدت إلى وضعها على جهاز "تنفس لا تدخلي"، وحالتها غير مستقرة حتي الآن.

 

يُعرض برنامج "يحدُث في مصر" على " MBCمصر" من الثلاثاء للخميس، وعُرضت هذه الحلقة من برنامج "يحدُث في مصر" الثلاثاء 2 يونيو 2020 الساعة 11:00 مساءً على "MBC مصر".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق